جريدة الحوار بريس

       الحوار بريس جريدة مستقلة شاملة تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات   
                  لكم خبر أو تعليق تودون نشره الاتصال ب الرقم التالي: 0668445732                 
       أو عبر البريد الالكتروني :elhiwarpress@gmail.com
أو hassan.elhatimy@gmail.com   

 

المقالات

المرحلة الاولى من الاستحقاق الوطني لنيل شهادة البكالوريا القطب الادبي بإقليم طرفاية

. بقلم الصحفي عبد الهادي بن بها – طرفاية -
كما كان مقررا لها مرت المحطة الأولى من امتحانات البكالوريا القطب الأدبي في ظروف جيدة , حيث تم اتخاد جميع الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير امتحانات الدورة العادية لنيل شهادة البكالوريا ,على مستوى اقليم طرفاية .
وأوضح السيد احمد مسافر المراقب الجهوي لجودة الإجراء أن المديرية حرصت في اطار الاستعداد لهذا الاستحقاق الوطني على اتخاد جميع التدابير الضرورية للحفاظ على صحة المترشات و المترشحين و كذا الأطر الإدارية و الموظفين على مستوى مراكز الامتحانات الثلاث في الإقليم للوقاية من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) .
و أضاف أن من بين هذه الإجراءات تعقيم مراكز الامتحانات و تنظيم الدخول و الخروج واحترام التباعد الجسدي بين المترشحين و الأطر المشرفة على الحراسة و المراقبة ,و تمكين مختلف المترشحين و المكلفين بالحراسة و الاطر الادارية و الموظفين من الكمامات و المعقمات و الاقنعة البلاستيكية .
وصرح المدير الاقليمي للتربية الوطنية بطرفاية السيد الحسان منصوري أن المديرية عملت على الإعداد القبلي النفسي للمترشحين لهذه الاختبارات التي تجري هذه السنة في ظروف استثنائية ,وذلك من خلال تحسيسهم بضرورة احترام مختلف الاجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) .
و أضاف أنه تم استدعاء المترشحين و المترشحات لاجتياز هذا الاستحقاق الوطني عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي ,وحتهم على ضرورة تجنب جميع اشكال الغش ,من اجل الاستمرار في ضمان مصداقية شهادة البكالوريا.
ويبلغ عدد المترشحين و المترشحات لاجتياز امتحانات الدورة العادية دورة يوليوز 2020 بإقليم طرفاية 269 مترشحا و مترشحة , منهم 151 رسميون ,و 118 احرار.
ويتوزع هذا العدد الإجمالي بين قطب الآداب و العلوم الإنسانية و القطب العلمي التقني و المهني.
كما يهم الأمر بالقطب الأدبي كمرحلة أولى في هذا الاستحقاق الوطني الهام ,إد بلغ عدد المترشحين الذين يجتازون هذه الامتحانات بمركز ثانوية علي بن ابي طالب التأهيلية الذي يترأسه السيد
ذ .السالك الناجمي 53 مترشح و مترشحة رسميون موزعين في 6 قاعات .
و في مركز الثانوية التأهيلية صلاح الدين الأيوبي بجماعة أخفنير الذي يترأسه السيد
ذ . محمد طباك 18 مترشح ومترشحة رسميون في القطب الأدبي موزعين في قاعتين.
وفيما يخص الأحرار بلغ عددهم 88 مترشح و مترشحة في القطب الأدبي بمركز الثانوية الإعدادية ابن تومرت الذي يترأسه السيد : ذ المحجوب الخليفي موزعين في 9 قاعات .
وهذه الدورة مرت في ظروف وقائية احترازية وصحية متميزة , وذلك بالتنسيق بين السلطات المحلية و الأطر الصحية لإقليم طرفاية ومجموعة من شركاء المنظومة المحلية .
وكما اعلنت وزارة التربية الوطنية ان المرحلة الثانية لاجتياز اختبارات الدورة العادية لنيل شهادة البكالوريا ستنطلق يوم الإثنين 6 يوليوز 2020 بالنسبة للقطب العلمي و التقني و البكالوريا المهنية ,حيث وصل عدد المترشحين المتمدرسين 65 بمركز ثا. علي بن ابي طالب التأهيلية موزعين في 7 قاعات, وفي مركز ثا. صلاح الدين الأيوبي 15 متمدرس موزعين في قاعتين .
فيما بلغ عدد المترشحين الأحرار في المسلك العلمي التقني 30 مترشح موزعين في 3 قاعات بمركز الثانوية الإعدادية لبن تومرت .
وقد اعلنت وزارت التربية الوطنية أن نتائج امتحانات الدورة العادية لنيل شهادة البكالوريا ستعلن عنها منتصف يوليوز الحالي
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

كود امني
تحديث