اقليم افران …/ البلوكاج …. يدفع عامل إقليم افران لحل مجلس الجماعة الترابية لمدينة افران.

علمت “جريدة الحوار بريس”، من مصادر مطلعة، أن عامل عمالة إفران، تقدم مؤخرا بمقال استعجالي إلى المحكمة الإدارية بمدينة مكناس، من أجل حل مجلس جماعة افران، قبل أن يقرر القضاء استدعاء أعضاء المجلس المذكور .

ولجأ عامل الإقليم، حسب المصادر نفسها، إلى المادة 72 من قانون الجماعات المحلية، التي تقول: “إذا كانت مصالح الجماعة مهددة لأسباب تمس بحسن سير مجلس الجماعة، جاز لعمال العمالة أو الإقليم إحالة الأمر على المحكمة الإدارية من أجل حل المجلس.

وحسب المقال الاستعجالي، فإن ما تعيشه الجماعة المذكورة من مشاكل أثر سلبا على حماية مصالحها . بعد فقدان الرئيس الحركي هشام عفيفي لأغلبيته، وهو المعطى الذي تأكد بمناسبة انعقاد الدورة الأخيرة للمجلس الجماعي ، وكذا التسيير العشوائي الأمر الذي يفسره معارضون ب” التسيير الانفرادي ” لشؤون المجلس الجماعي .

وكانت جماعة افران قد انتخبت هشام عفيفي رئيسا لها، في الاستحقاقات الجماعية للثامن من شتنبر المنصرم، غير أن الأمور اتخذت مجرى آخر، كان عنوانه الشلل والجمود، على مستوى كل أجهزتها الإدارية، خاصة بعد فقدان الرئيس الأغلبية في الدورات الأخيرة .

ويرتقب أن يتم الإعلان عن تنظيم انتخابات جديدة بهذه الجماعة، التي عرفت خلال الفترة الماضية احتجاجات متتالية تطالب بوقف “البلوكاج” من أجل انتخاب مجلس جماعي جديد.

Exit mobile version