فاس : الشبكة الوطنية للقراءة ترسي الفعل القرائي بمعرض كتاب الناشئة .

بقلم : عبد الحكيم البقريني .

 

تفعيلا للشراكة التي تجمع بين الشبكة الوطنية للقراءة والثقافة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس ، وبتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بفاس ، وبتدبير من المنسقة الجهوية لمشروع تحدي القراءة العربي والمشروع الوطني للقراءة . تتواصل فعاليات معرض كتاب الناشئة والمستمر إلى غاية 21 يناير 2023 بمركز مولاي سليمان للتكوينات والملتقيات .

وهكذا خلال يومه الخميس 19 يناير 2023 عرف إقبال 21 مؤسسة تعليمية وحضور 939 متعلما ومتعلمة فضلا عن مرافقيهم ، هذا الحضور يعبر عن وعي المؤسسات التعليمية بأهمية القراءة . وقد استقبل أعضاء الشبكة الوطنية للقراءة والثقافة زوار المعرض من الناشئة ، وقاموا بتأطيرهم من خلال ورشات تحسيسية بلغت خلال هذا اليوم 30 ورشة ، تلك الورشات الموازية

لجولة في المعرض من أجل اقتناء الكتب ، والاطلاع على جديد الاصدارات .

لقد كانت الورشات فرصة للتحسيس بأهمية القراءة وأدوارها ، وطرق الاستفادة منها ، وكيفية مساهمتها في بناء شخصية الفرد . مع التحسيس بجعلها طقسا يوميا ، وهي الورشات التي خلقا تفاعلا جيدا .

المعرض مفتوح طيلة اليوم من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الخامسة مساء .

وإذ ننوه بمجهودات كل المتدخلين في هذا الحدث الثقافي ، فإننا ندعو الناشئة للمزيد من القراءة ومصاحبة الكتاب ، كما ندعو لإرساء مثل المعرض بشكل دوري لما له من أهمية .

Exit mobile version