لجنة مختلطة لمراقبة أسعار وجودة المنتوجات الغذائية بمركز سيدي بوزيد إقليم شيشاوة .

بقلم: سعيدة خوشان

تبعا لدورية وزير الداخلية في شأن تعزيز دور المراقبة والحد من ارتفاع الأسعار وتنفيذا لتوجيهات عامل اقليم شيشاوة، باشرت اللجان المحلية المختلطة بجل جماعات إقليم شيشاوة، يوم امس الخميس 9فبراير 2023، مهامها الرقابية، بزيارة المحلات التجارية سواء بالجملة أو التقسيط وبائعي الخضر والسمك وغيرها.

وفي نفس السياق ، قامت لجنة مختلطة مكونة من قائد قيادة شيشاوة والدرك الملكي والقوات ، بعمليات مراقبة واسعة للمواد الغذائية والخضر واللحوم البيضاء والحمراء المعروضة بمحلات مركز سيدي بوزيد وببعض دواوير الجماعة، من أجل مراقبة أسعار وجودة المواد الاستهلاكية.

ولم تسجل اللجنة أية ملاحظات خلال الجولة التفقدية التي شملت أهم نقاط البيع بجماعة سيدي بوزيد التابعة لدائرة شيشاوة إقليم شيشاوة.

ويعرف إقليم شيشاوة جولات همت مختلف نقاط البيع والمحلات التجارية والخدماتية والمراكز التجارية، وتأتي هذه الدينامية في سياق جهود السلطات المختصة، بإشراف من عامل إقليم شيشاوة، للحد من ارتفاع الأسعار ومحاربة كل ما من شأنه أن يمس بالقدرة الشرائية للمواطنين، في ظل موجة الغلاء التي يعرفها المغرب ولضمان التموين الكافي ومراقبة الأسعار وجودة المعروضات.

Exit mobile version