أزرو …/ ندوة صحفية لتقديم تفاصيل مهرجان مدينة أزرو الوطني للشطرنج.

بتعاون مع عمالة اقليم افران وبشراكة مع المجلس الإقليمي والمجلس الجماعي لأزرو وقطاع الثقافة والشباب وجمعية قلعة الصفاء لأزرو وبتنسيق مع جمعية المغرب الرياضي عقد زوال اليوم الاثنين 31 أكتوبر الجاري أعضاء مهرجان أزرو الوطني للشطرنج ندوة صحفية لتقديم تفاصيل المهرجان الوطني للشطرنج الذي ستحتضنه مدينة أزرو بالمركز الثقافي على مدى ثلاثة أيام من 18 نونبر الى 20 منه ، بمناسبة عيد الاستقلال . ويشارك في هذه الدورة لاعبون متحصلون على مراتب متقدمة لسنوات ومشاركون من جميع أنحاء المغرب .

وأكّد السيد عبد الحفيظ العامري الحكم الدولي وأحد أعمدة لعبة الشطرنج المعروف وطنيا ودوليا والمدير التقني للمهرجان انه سيشهد مشاركة أكثر من 80 لاعبا يمثلون أكثر من مدينة بالمغرب و سيكون من بين المشاركين مجموعة من بين أبطال لعبة الشطرنج في المغرب .
وأكد السيد عبد الواحد خطابي أن نجاح المهرجان سيمثل حافزا من أجل تنظيم دورات اخرى وذلك في اطار تحقيق الهدف الرئيسي وهو تحويل مدينة أزرو الى الوجهة الوطنية الأولى لسياحة الشطرنج ولما لا الوجة العالمية لتوفرها على مؤهلات تناسب هذه اللعبة وكذلك انتعاش المدينة اقتصاديا .وكذلك انخراط جميع الجهات المحلية والاقليمية والجهوية للنهوض بهذه الرياضة.
وأضاف السيد العامري المدير التقني للمهرجان على أن هذه الدورة ستعرف تكريم أحد رموز هذه الرياضة ووزير سابق وفاعل جمعوي ومن المنظمين لتظاهرات كبرى وطنيا ودوليا السيد مولاي ادريس العلوي المدغري.

Exit mobile version