أخبار جهوية

اقليم افران …/ عامل إقليم افران السيد عبد الحميد المزيد في زيارة تفقدية لعدة مشاريع بمجموعة من الدواوير النائية بالاقليم .

قامت لجنة إقليمية يترأسها عامل الاقليم السيد عبد الحميد المزيد أمس الخميس 22 دجنبر 2022 بزيارة تفقدية للمشاريع المرتبطة بالبنية التحتية الطرقية بالمناطق الجبلية و النائية بالاقليم التابعة للجماعات الترابية تيمحضيت ’ سيدي المخفي وواد افران .


بناء مقطع من الطريق رقم 7212 على طول 7 كلم والرابط بين المنطقة الجبلية لجماعة واد افران والجماعات الترابية المجاورة مما سيمكن من فك العزلة وتسهيل عملية تنقل الساكنة الجبلية.
، وكذلك مشاريع ربط بعض الدواوير بالطاقة الكهربائية
وتتعلق هده المشاريع بالربط الكهربائي لفائدة :
18 اسرة بدوار بوطجين التابع للجماعة الترابية تيمحضيت
27 اسرة بدوار تامرة تابرشانت التابع للجماعة الترابية سيدي المخفي
53 اسرة بدواراجكو التابع للجماعة الترابية سيدي المخفي.
وبمناسبة هده الزيارة لهذه الدواوير النائية وقف السيد العامل على تفقد سير الخدمات الصحية والتعليمية بمركز البقريت مؤكدا على ضرورة توفير الخدمات الصحية والتعليمية الملائمة للساكنة الجبلية و في هدا الصدد طال بفتح وبشكل عاجل في اقرب الاجال القسم الداخلي لمجموعة مدارس البقريت واعادة بناء المرأب المجاور للملحقة الادارية وتحويله الى فضاء استقبال فرق المداومة والتدخل الساهرة على النقل الصحي وفك العزلة اثناء التساقطات الثلجية.
وقد عرفت هذه الجولة لهذه المناطق عقد عامل الإقليم لقاءات تواصلية مع ساكنة هده المناطق تجسيدا لسياسة القرب والإنصات والتي مافتئ اعتمادها في كل زيارة لمناطق الاقليم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى