منوعات

الأساتذة المدمجون (العرضيون سابقا) يوجهون رسالة إلى مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

في مبادرة جهوية أقدم مناضلو الجامعة الوطنية للتعليم FNE إلى مراسلة مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس يطلبون منه العمل على تسريع تسوية وضعية الأساتذة العرضيين سابقا مع احتساب سنوات الاشتغال كعرضيين قبل الادماج في الوظيفة العمومية في التقاعد وفي الأقدمية.

وحسب الرسالة التي تتوفر الجريدة على نسخة منها فإن المراسلة تأتي بالموازاة مع إصدار المذكرة الوزارية يوم 9 ماي 2024 التي تضمنت تسوية ملف الأساتذة المدمجين (العرضيون سابقا) بخصوص احتساب سنوات العمل قبل الادماج في الوظيفة العمومية في التقاعد بالصندوق الوطني المغربي للتقاعد. وحبرا للضرر الذي لحق هذه الفئة جراء حرمانها من ترقيات سابقة وأخرى لاحقة، فإنها تطالب باحتساب هذه السنوات في الأقدمية العامة لتستفيد من إعادة الترتيب في الترقيات المستقبلية في كل من الدرجة والرتبة.

ولجبر الضرر الذي عانت منه هذه الفئة -وحسب ما جاء في موضوع الرسالة – فإن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم FNE بجهة فاس مكناس يطلب منكم السيد المدير بتسريع تسوية وضعية الأساتذة العرضيين بناء على التزامات كل الأطراف بمحضري 10 و 26 دجنبر 2023 بخصوص تحويل اشتراكاتهم السابقة لدى الصندوق الجماعي لمنح رواتب التقاعد إلى الصندوق المغربي للتقاعد مع اختيارها في التقاعد. مع احتساب سنوات الاشتغال كعرضيين قبل الادماج في الوظيفة العمومية في الأقدمية العامة وفي التقاعد بناء على أول تعيين لكل العرضيين مع إعادة الترتيب ماديا وإداريا. وتمتيع الأفواج التي لم تستفد من السنوات الاعتبارية من هذا الحق للاستفادة منها في مختلف الترقيات المقبلة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى