مجتمع

تاونات: توقيع رواية “جرعة أمل” للتلميذة الروائية فاطمة الزهراء شراط بالمسبح الجماعي لبني وليد

بقلم: عبد الحكيم البقريني

التأم النسيج الجمعوي المشكل من جمعية توازة للثقافة والتنمية وجمعية التنمية للطفولة والشباب (فرع بني وليد) وجمعة زاوية ازرارقة للعمل الثقافي والاجتماعي مساء الجمعة 21 يونيو 2024 في عرس ثقافي بهيج، تمثل في حفل توقيع رواية التلميذة والروائية: فاطمة الزهراء شراط الموسومة بعنوان: “جرعة أمل”، والصادرة عن مطبعة ووراقة بلال، فاس، وبدعم من جمعية مقدمات للثقافة والإبداع تاونات، والتي يترأسها الأديب إبراهيم ديب.

تميزت الأمسية الثقافية بجلستين ابداعيتين أولى استهلت بكلمة الدكتور عاهد ازحيمي مكتشف هذه الموهبة، وداعمها منذ أن تتلمذت عليه خلال المرحلة الإعدادية، والمنسق بين الجمعيات الثلاث لإحياء هذا المجمع الاحتفالي، فكلمة باسم التنسيق الجمعوي، بعد ذلك كان الموعد مع قراءتين نقديتين تقدّم بهما على التوالي كل من الدكتور إبراهيم ديب ثم الأستاذ عبد الحكيم البقريني. أما الجلسة الثانية فقط كانت إبداعية ألقيت فيها قصائد شعرية وحدها الموضوع دون سابق اتفاق، حيث ألقى شعراء الأمسية قصائد لفلسطين وغزة. وقد تداول على الالقاء كل من: الشاعر: إبراهيم ديب، والشاعر: عبد الحكيم البقريني، والشاعرة التلميذة: فاتن السباعي، والتلميذة الشاعرة: أمينة الشتيوي التي أدارت الجلسات، وقدّمت الفقرات بجدارة واستحقاق.

وإذ نشكر الساكنة التي حجّت لفضاء المسبح القروي الذي لطالما احتضن أنشطة ثقافية، فإننا نحيي عاليا الإدارة الحالية للمسبح لما قدّمته من خدمات ساهمت بشكل فعال في نجاح هذا الحفل، كما نحيي بحرارة كل من ساهم في وضع لبنة أخرى من لبنات الثقافة بقرية بني وليد أو المدينة القرية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى