أخبار جهوية

سيدي بنور :مطالب بتدخل عاجل لعامل إقليم سيدي بنور لوقف حالة التسيب وفوضى احتلال الملك العمومي. 

محمد كرومي

 

تشهد مدينة الزمامرة حالة استياء السكان من ظاهرة الترامي على الملك العمومي واحتلال الأرصفة من قبل بعض أرباب المقاهي والمحلات التجارية، وأصحاب المنازل ايضا، مما يزيد من صعوبة التنقل ويعرض سلامة المواطنين للخطر.

 

تتنوع أشكال استغلال الملك العمومي بالمدينة، حيث يقوم أصحاب المقاهي والمحلات التجارية باحتلال الأرصفة والشوارع بشكل غير قانوني، مما يجبر المارة على السير وانتهاك حقهم في التنقل بكل حرية كما يستولي بعض السكان على الممرات ويحولونها إلى أملاك خاصة إما بالبناء أو تحويل مساحات فارغة الى حدائق منزلية ،بينما يلجأ الباعة المتجولون إلى عرض سلعهم على الأرصفة وأحياناً وسط الشوارع، مما يزيد من تعقيد الوضع.

 

وقد أعرب العديد من المواطنين عن استيائهم العميق إزاء هذه الممارسات التي تكتظ بها الشوارع والأرصفة، مما يعرقل حركة المرور ويخلق حالة من الفوضى. وأفاد مجموعة من المواطنين في حديث لهم بأن العشوائية وسوء التنظيم وضيق الأزقة الداخلية والشوارع هي عوامل أساسية تساهم في تفاقم هذه الظاهرة. وأمام هذا الوضع، تلتزم السلطات المحلية الصمت دون اتخاذ إجراءات حاسمة للحد من هذه التجاوزات أو إيجاد حلول فعالة لتطويقها.

 

وان استغلال الملك العمومي لا يستند إلى أي سند قانوني، في حين تتجاهل الجهات المعنية تطبيق القوانين المنظمة لهذه المسألة. ويستغرب المواطنون من تجاهل السلطات لمشكلة تهدد سلامة المواطنين وتعرقل حياتهم اليومية، مطالبين بتحرك عاجل وحاسم من طرف عامل إقليم سيدي بنور لحل هذه الأزمة.

 

في ظل هذه الظروف، تبقى الأعين متوجهة نحو المسؤولين المحليين لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان احترام الملك العمومي وحماية حقوق المواطنين، وتحقيق تنظيم أفضل للمدينة بما يضمن سلامة وراحة السكان وتوفير مناخ يساهم في ضمان الاستقرار والعيش السليم داخل المدينة .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى