عامل اقليم شيشاوة يقوم بجولة تفقدية للقافلة الطبية الخاصة بطب الأسنان لفائدة تلميذات وتلاميذ مؤسسة النهضة 1.

بقلم :سعيدة خوشان

أشرف السيد بوعبيد الكراب عامل صاحب الجلالة على إقليم شيشاوة اليوم السبت20 ماي 2023 مرفوقا بالسيد أحمد أنس بنقاسم قائد قيادة الملحقة الأولى والسيدة أسماء الهرهار قائد قيادة الملحقة الثانية بباشوية شيشاوة و السيد أحمد الهلال رئيس جماعة شيشاوة و أعضاء جماعة شيشاوة و مجموعة من فعاليات المجتمع المدني على تفقد الحملة الطبية الخاصة بطب الأسنان لفائدة تلميذات وتلاميذ مؤسسة النهضة 1.

 

وتهدف هذه القافلة الطبية، المنظمة من طرف جمعية بسمة للتربية والتكوين بشيشاوة بشراكة مع جماعة شيشاوة وجامعة الزهراوي لطلبة طب الأسنان ونادي UIASS Sharing بتنسيق مع مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بشيشاوة والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إلى تمكين المستفيدين من فحوصات للأسنان، تشمل تنظيف وإزالة التسوس واقتلاع الأسنان، وكذا توزيع الأدوية بالمجان، فضلا عن القيام بأنشطة توعوية وترفيهية وتربوية لفائدة المستفيدين.

 

وعرفت القافلة، التي امتدت من يوم الجمعة 19 ماي 2023 إلى يوم السبت20 ماي 2023، واستهدفت تلميذات وتلاميذ مؤسسة النهضة1،وذلك بمشاركة طاقم طبي يتكون من أطباء متخصصين في طب الأسنان وطلبة جامعة الزهراوي لطب الأسنان وأكثر من 24 متطوعا من أعضاء الجمعيات المذكورة والجمعيات المحلية بمنطقة جماعة شيشاوة، فضلا عن أساتذة المؤسسة.

 

هذا وقد اطلع السيد العامل والوفد المرافق له ، على مختلف مرافق القافلة ، بما في ذلك الصيدلية ، قاعة الفحص الخاصة بطب الأسنان وغيرها . حيث أعطيت له جميع الشروحات المتعلقة ببرنامج القافلة الطبية الخاصة بالأسنان.

 

في أعقاب هذه الزيارة ، أعرب عدد من التلاميذ المستفدين من خدمات القافلة الطبية الخاصة بطب الأسنان عن استحسانهم لهذه المبادرة الطيبة ،بفعل ما قدم لهم من خدمات مختلفة بما فيها الفحوصات والعلاج والأدوية والاستشارات الطبية المختلفة.

 

وفي تصريح للجريدة، أكد أحمد الهلال، رئيس جماعة شيشاوة، أن هذه القافلة الطبية “مبادرة مهمة للغاية”، بالنظر إلى ما قدمته لتلميذات وتلاميذ مؤسسة النهضة1 من فحوصات طبية وإصلاح مجموعة من الحجرات الدراسية، مضيفا أن الهدف من تنظيم هذه المبادرة يكمن في تقديم خدمات طبية مجانية، وتمكين الأطفال المتمدرسين من الاستفادة من أنشطة تحسيسية وتوعوية حول طرق العناية بالأسنان.

 

وأشار الهلال إلى أن سكان جماعة شيشاوة بحاجة ماسة إلى مثل هذه القوافل الطبية متعددة التخصصات، مشيدا في هذا الصدد بالجهود، التي بذلتها مختلف الأطقم الطبية والأطر التربوية وممثلو السلطة المحلية والمواطنون من أجل إنجاح هذه المبادرة.

Exit mobile version