فاس : جريدة ” الحوار بريس” تعرض حصيلة أنشطة الحياة المدرسية بالثانوية الإعدادية المنفلوطي خلال رمضان 1444 . 

بقلم : عبد الحكيم البقريني .

عاشت الثانوية الإعدادية المنفلوطي ، مقاطعة المرينيين ، مديرية فاس ، ظهيرة الأربعاء 28 رمضان 1444 الموافق ل 19 أبريل 2023 حدثا ثقافيا خلاقا من خلال إجراء مسابقة ثقافية تنافس فيها ممثلو الأقسام ، وعبروا عن مستوى راق من خلال حدة المنافسة وقرب النتائج التي لم تحسم عند إحدى المستويات سوى بأسئلة فاصلة ، وقد أسفرت النتائج عن فوز كل من الأولى ثانوي إعدادي مسلك دولي 8 بالمرتبة الأولى ، وهي المرتبة التي نال شرفها قسم الثانية ثانوي مسلك دولي 3 ، والثالثة ثانوي مسلك دولي 6 .

وبموازاة هذا النشاط الثقافي كانت ملعب كرة القدم يشهد المباراة النهائية لدوري رمضان الذي امتدت اقصائياته طيلة الشهر الكريم ، وقد نال شرف التتويج ونيل الكأس فريق قسم الثالثة ثانوي إعدادي مسلك دولي 6 .

وكانت القاعة الكبرى بالمؤسسة قد شهدت يومه يومه الثلاثاء 27 رمضان 1444 الموافق ل 18 أبريل 2023 تنظيم المرحلة النهائية لتجويد القرآن الكريم ، وهي المسابقة التي تمت عبر مرحلتين : الأولى إقصائية شارك فيها 42 تلميذا وتلميذة وتمت يوم الثلاثاء 20 رمضان 1444 الموافق ل 11 أبريل 2023 أسفرت عن تأهل 20 تلميذا وتلميذة للمرحلة النهائية . وقد أسفرت النتائج عن فوز التلميذة : سارة الإدريسي بالمرتبة الأولى ، وفردوس بيزك بالمرتبة الثانية ، والتلميذة : حفصة شقرون بالمرتبة الثالثة .

وإذ ننوه بهذه الأنشطة التي من شأنها تحفيز الناشئة على المثابرة ، وتفعيل برنامج الأنشطة الموازية فإننا نشيد بالانخراط الإيجابي لجمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والتلميذات ، وبالتشجيع والتفاعل الذي أبداه كل من الطاقمين الإداري والتربوي ، والرغبة في إنجاح المحطة الرمضانية من أنشطة الحياة المدرسية بهذه المؤسسة الرائدة .

وقد تم بملعب كرة القدم تتويج الفريق الفائر بكأس الدوري الرمضاني على غرار الفريقين المحتلين للمرتبة الثانية والثالثة ، وهو الفضاء أيضا الذي قدمت فيه جوائز وشهادات للفائزين وللفائزات بالمسابقة الثقافية ، بحضور الطاقمين الإداري والتربوي وأعضاء جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والتلميذات . أما الفائزات في المسابقة القرآنية فقد تم تتويجهن في مرحلة سابقة .

فهنيئا للمؤسسة بهذا النجاح الثقافي والرياضي ، وتحية عالية لكل من ساهم في هذا التميز .

Exit mobile version