الجديدة:توقيف شخصين، من ذوي السوابق القضائية بمنطقة قروية متلبسين بالاتجار في المخدرات.

في إطار العمليات الأمنية النوعية التي تستهدف محاربة الجريمة والتصدي لظاهرة ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات الاجرامية في عملية مشتركة مع عناصر فرقة محاربة المخدرات ، من توقيف شخصين، من ذوي السوابق القضائية بمنطقة قروية متلبسين بالاتجار في المخدرات.
ولقد مكنت إجراءات التدخل والضبط التلبسي، من الانتقال إلى دوار أولاد ساعد وعلى اثر عملية مراقبة ميدانية دقيقة مكنت من توقيف المشتبه بهما متلبسبين بكميات مهمة من مخدر الشيرا، وسنابل الكيف وحجز مبلغ مالي يشتبه من كونه متحصل من عمليات الاتجار في المخدرات، ليتم وضعهما تحت تدبير الحراسة النظرية.

وبمنطقة قروية بدوار الدراع ، انتقلت عناصر فرقة مكافحة العصابات الاجرامية وتمكنت من توقيف شخص ثلاتيني، متورط في قضية تتعلق بالاختطاف والاحتجاز والاغتصاب تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض، محل شكاية كانت مصالح الشرطة القضائية قد تفاعلت معها بجدية كبيرة.
المعني بالأمر تبين أنه من ذوي السوابق القضائية، ومبحوث عنه من أجل الاتجار في المخدرات، تم اخضاع المعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية في أفق اخضاعه لبحث قضائي دقيق لتحديد كافة الأفعال المنسوبة اليه بشكل دقيق.

وفي إطار العمليات الأمنية النوعية التي تقوم بها مختلف الوحدات الأمنية المكلفة بمحاربة الجريمة، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات الاجرامية من ضبط شخصين متلبسين بسرقة دراجة نارية بشارع باستور.

وكانت عناصر فرقة مكافحة العصابات الاجرامية قد تمكنت من توقيف شخصين يمتطيان دراجة نارية بشارع باستور كانا في وضعية مشبوهة ، قبل أن تسفر إجراءات البحث الميداني أن الدراجة النارية مصرح بسرقتها بالكسر من داخل إقامة ليلى ، كما كشفت الابحاث التمهيدية المنجزة مع احد المشتبه فيه أنه يبقى متورط في السرقات من داخل المؤسسات العمومية ليتم اخضاعهما تحت تدبير الحراسة النظرية.

تمكنت مصالح الأمن العمومي، من توقيف شخص على مستوى تجزئة المستقبل بهذه المدينة على خلفية الاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض والتهديد به والهجوم على مسكن الغير والرشق بالحجارة.

وكانت مصالح الأمن العمومي ، قد باشرت إجراءات التدخل والبحث في شكاية تتعلق بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض والهجوم على مسكن الغير ، وهي الأحداث التي شكلت شريط فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاشخاص يقومون برشق مسكن بالحجارة، قبل أن تسفر الأبحاث التمهيدية من تحديد وتشخيص كافة أطراف النازلة واخضاعهم لابحاث قضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة .

وبمنطقة قروية ، بمدخل دوار الرقيبات ، انتقلت عناصر فرقة مكافحة العصابات الاجرامية وتمكنت من توقيف شاب مبحوث عنه على الصعيد الوطني، من ذوي السوابق القضائية لاشتباه في ضلوعه في قضية جنائية تتعلق بالسرقة والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض، ليتم اخضاعه لتدبير الحراسة النظرية.

وفي إطار تعزيز وتقوية العمليات الأمنية التي تقوم بها عناصر فرقة مكافحة العصابات الاجرامية بمدينة أزمور، تمكنت عناصر الفرقة بتنسيق تام مع عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية بازمور من توقيف مجموعة من الأشخاص في وضعية خلاف مع القانون، من بينهم شخص من ذوي السوابق القضائية تم ضبطه متلبسا بالاتجار في المخدرات وشخص ثاني مبحوث عنه لتورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض محل شكاية مسجلة في الموضوع .

Exit mobile version