مراكش:حادث مرور يفضح سوء تدبير سيارات الإسعاف باولاد حسون.

مراكش:اسماعيل البحراوي

ذكر مصدر موثوق به،أن اصطدام دراجة نارية بسيارة عائلية صباح اليوم السبت 4 فبراير،فوق قنطرة وادي الحجر بجماعة اولاد حسون،أثار موجة من الاستغراب،بعد إغلاق ممر القنطرة المؤدي الى مدينة مراكش،في انتظار مجيء سيارة الإسعاف التابعة لجماعة اولاد حسون.

وحسب مصدر اخر،فبعد اصطدام الدراجة النارية من نوع سي 90،الذي كان على متنها ستيني،بمرآة سيارة من نوع رونو،حضر على وجه السرعة عناصر الدرك الملكي التابع لمركز اولاد حسون،وعند انتهاء مهام عناصر الدرك الملكي،لم تحضر سيارة الإسعاف بعد عدة اتصالات هاتفية،بدعوى انها في مهمة بإحدى مستشفيات المدينة،حسب المصدر المذكور.

وفي السياق ذاته،وحسب اتصالات هاتفية بمصادر سياسية،فإن مجلس اولاد حسون،يتوفر على سيارتين لنقل المواطنين لمستشفيات المدينة،بما فيهم واحدة يسخرها المجلس لمرضى السرطان،الذين لا يتعدون شخصين،علما أنها غير مكتوب عليها “خاصة بأصحاب الدياليز”،معلقا احدهم،مضيفا :”علاش ماتخرج تهز الناس فحوادث السير منين تكون الأخرى مشغولة؟”.

وأكدت مصادر “الحوار بريس”،أن عناصر الدرك الملكي باولاد حسون،تذمرت من موقف سيارة الاسعاف،تعاطفا مع الستيني الذي كان يعاني،مما عجل بالإتصال بسيارة إسعاف جماعة “فك الوحايل”جماعة الويدان،التي أنقذت الجريح وأعطت درسا في حسن التدبير من حيث الانسانية قبل السياسة،يقول أحدهم.

Exit mobile version