الدورات التدريبية السابقة

نظم اتحاد المقاولات الإعلامية بالجديدة بتنسيق مع شبكة “أريج” دورة تكوينية تحت شعار”أساسيات تدقيق المعلومات”

انطلقت أشغال الدورة التكوينية صباح اليوم 13 يوليوز 2024 بقاعة الاجتماعات عبد الواحد القادري، حول موضوع “أساسيات تدقيق المعلومات”، بتنظيم من اتحاد المقاولات الإعلامية بالجديدة وتنسيق مع الشبكة العربية لمدققي المعلومات “أريج”. تهدف هذه الدورة، التي قدمتها الأستاذة ياسمين لعبي، الصحافية المتخصصة في تقصي صحة الأخبار ومدربة في مجال تدقيق المعلومات، إلى تعزيز مهارات تدقيق المعلومات والتحقق من الأخبار.

كما تأتي هذه الدورة بدعم من مبادرة أخبار جوجل ضمن مشروع مختبر تحقق، وقد حضرها مجموعة من الإعلاميين والصحفيين من مدينة الجديدة بعدد ناهز 45 مشاركا ومشاركة و تسعى الدورة إلى تزويد المشاركين بالأدوات والمهارات اللازمة للتحقق والتحري الرقمي، وهو أمر أصبح لا غنى عنه ليس فقط للصحفيين، بل لكل مستخدم للإنترنت يحرص على متابعة الأخبار بدقة والوصول إلى المصادر الصحيحة وفهم أساليب التضليل.

بالاضافة الى التعرف على البيئة الإعلامية لتدقيق المعلومات، وهو مجال ناشئ تتزايد أهميته، مما فتح أمام المشاركين أبوابا في مجالي الإعلام والصحافة، حيث اختتمت الدورة بتوزيع شهادات معتمدة على جميع المشاركين من طرف الشبكة العربية لمدققي المعلومات، بالإضافة إلى أخذ صورة جماعية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى