أخبار عامة

النقابة الوطنية للصحافة والإعلام تجدد الثقة في الزميل حسن الحاتمي كاتبا إقليميا بالجديدة وتؤسس مكتبا محليا

أسفرت أشغال الجمع العام للمكتب الإقليمي بالجديدة للنقابة الوطنية للإعلام والصحافة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل المنعقد الجمعة 05يوليوز الجاري، بمقر الكونفدرالية نفسها، عن تجديد الثقة في حسن الحاتمي كاتبا إقليميا بالإجماع. وخول له الجمع العام صلاحية تكوين مكتب منسجم وعرضه عليه في ظرف اسبوع تحت اشراف  عبد الواحد الحطابي الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للإعلام والصحافة بالإضافة الى مجموعة من الصحافيين والمراسلين.

كما تمت قراءة كل من التقريرين الأدبي والمالي حيث قدم عبد الواحد الحطابي كلمة تحدث فيها عن دواعي تجديد فرع المكتب الاقليمي بالجديدة مع امكانية احداث مكاتب محلية من أجل الالتفاف حول النقابة والدفاع عن حقوق المنتسبين إليها. وشدد على الحيف الذي طال العديد من العاملين بالحقل الإعلامي، فيما يخص منح البطاقة المهنية، في خرق سافر للقانون المنظم الذي ينص على حق العامل في الحقل نفسه الاستفادة من البطاقة شريطة مزاولته للمهنة نفسها سنتين على الأقل.

كما تحدث عن قرار إحداث جمعية للأعمال الاجتماعية تعمل تحت لواء النقابة نفسها يخول لها تحضير ملفات المنتسبين لها وطرحها على الجهات المعنية لتمكينهم من الاستفادة من التغطية الصحية .

بالاضافه الى تأسيس مكتب محلي تم من خلاله انتخاب عبد السلام حكار كاتبا محليا واعطيت له الصلاحيه التامة في تشكيل المكتب .

عبد الواحد الحطابي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى