WhatsApp Image 2021 08 08 at 23.05.50

بطاقة تعريفية لجريدة الحوار بريس الإلكترونية
وجريدة الحوار الاجتماعي الورقية الوطنية
من نحن؟
جريدة الحوار بريس الالكترونية جريدة مستقلة - مغربية دولية- تصدر عن مؤسسة الأكاديمية الدولية للإعلام والخدمات تتجدد على مدار الساعة تسعى إلى التعبير عن آراء جميع المواطنين والمواطنات على اختلاف ثقافتهم وانتماءاتهم الفكرية والسياسية والعرقية ، تهتم بنقل نبض الشارع وعموم المواطنين وطرح مشكلاتهم وقضاياهم ووضعها في صلب الاهتمام مع مواكبة ما يستجد من القرارات والإجراءات والأخبار المختلفة من أجل أداء إعلام هادف يحمل رسالة نبيلة واضحة.
جاءت فكرة إنشاء الجريدتين
"جريدة الحوار بريس الإلكترونية وجريدة الحوار الاجتماعي الورقية الوطنية" أنشأتا خلال سنة 2012، من طرف مديرهما السيد حسن الحاتمي كمحاولة للمساهمة في تقديم خدمة إعلامية تحترم ذكاء القارئ والمتلقي عموما .
نطمح من خلال تجربتنا في المجال إلى أن نكون قيمة مضافة في المشهد الإعلامي المغربي والعالمي الى جانب زملائنا الإعلاميين الذين سبقونا في الميدان، وذلك بالعمل بشكل مهني، يعتمد على عدة مقومات ومعايير، هي أساس التعاقد الذي سيربطنا مع المتتبعين والقراء والذي هو كالتالي:
ــ الالتزام بمبدأ الاستقلالية والحياد والدفاع عن القيم الكونية للحقوق والحريات والدفاع عن الوطن والمواطن والمقدسات وقوفنا ضد كل أشكال التطرف والأصولية والعدمية والعنف بكل اشكاله .
ــ الالتزام بالدفاع عن حرية الرأي والرأي الأخر والتعبير عن طريق صفحة الموقع لمختلف الشرائح دون قيد أو شرط، واحترام كل طرف لجميع الأطراف الأخرى والابتعاد عن التجريح والسب والقذف والتشهير في احترام تام لمقتضيات قانون الصحافة والنشر 13/88 وأخلاقيات المهنة بالإضافة إلى الأعراف الوطنية والدولية.
ــ التأكيد على أن الموقع يفتح بابه لجميع المراسلين والمراسلات على أساس أن تكون الأخبار موثوقة ومكتوبة بلغة سليمة وواضحة .
ــ التأكيد على أن صفحة الموقع تتسع لنشر التوضيحات والتصويبات، ونلتزم بتقديم الاعتذار في حالة ارتكاب أي خطأ غير مقصود.
ــ الالتزام بحضور مختلف الأجناس الصحفية في الموقع من نقل للخبر وتحليله و توظيف فنون التحرير الصحفي من أخبار وتقارير وتحقيقات استقصائية وحوارات ومقالات رأي، وغيرها.
ونؤكد أننا مستعدون لتقبل جميع ملاحظاتكم ونصائحكم وانتقاداتكم بصدر رحب وسنعمل في إدارة تحرير الموقع على دراساتها من أجل العمل بجودة عالية وأنسبها إلى الخط التحريري للموقع.
نعاهد قراؤنا ومتتبعينا على الالتزام ببذل المزيد من أجل إرضاء أكبر عدد ممكن ونسعى كما يسعى الجميع إلى أن تكون جريدة الحوار بريس والحوار الاجتماعي الورقية الوطنية عبر فريق عمل يتمتع بالخبرات الإعلامية والإدارية لضمان جودة الخدمة المقدمة وتوفير أفضل مشاهدات وبخط تحريري مستقيم مثلها مثل الجرائد الوطنية والدولية البارزة في الساحة الإعلامية تحترم الرأي والرأي الأخر وذكاء القارئ والمتلقي.
ــ لن ندعي الحياد، ولكننا نلتزم بالاستقلالية، في تناول جميع المواضيع، وسيكون هاجسنا الأكبر الوقوف إلى جانب المواطنين والمواطنات دون استثناء ومن مختلف الشرائح الاجتماعية والدفاع عن قضاياهم العادلة والمشروعة.
فضاءات اهتمامنا:
إن جريدة الحوار بريس الإلكترونية تسعى إلى أن تصبح مرجعا إخباريا لوكالات الأنباء العالمية، فضلا عن المحيطين العربي والإفريقي، وذلك بتغطيتها المتميزة للأحداث وتناولها الموضوعات المتنوعة، التي تشمل القضايا الاجتماعية، والثقافية، والاقتصادية، والسياسية ، والرياضية والفنية العربية والدولية .
كما أن جريدة الحوار بريس تهتم برفع مستوى الأداء المهني في الإعلام المغربي، عبر تنظيم دورات تكوينية للعاملين بها، وللراغبين من الزملاء في الصحف والجرائد الشقيقة، من خلال القيام بإعداد هذه الدورات وتنفيذها من طرف أطر وخبراء ممارسين في مجال الإعلام .
نحن أسرة جريدة الحوار بريس ومن بين أهدافها الأخبار والإشهار وتنظيم الدورات التكوينية للإعلاميين والصحافيين والمنتسبين دون استثناء وذلك لكسب مهارات متقدمة ولتقوية القدرات الشخصية في مجال الإعلام والتنمية الذاتية .
من أراد الانضمام إلينا مرحبا دون شرط أو قيد:
وهذا رقم هاتف الإدارة وشكرا لكم جميعا والله والي التوفيق
0668445732/0661120067/0523355047/ 0663635165
البريد الإلكتروني : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته./elhiwarpress@gmail.com
العنوان: شارع محمد التريعي الرقم 39 مدينة الجديدة المملكة المغربية
المقر الاجتماعي : حي السلام الرقم 32 الزنقة 4 مدينة أزمور المملكة المغربية.