aaa059

فاس : بقلم محمد امقران حمداوي
في إطار النهوض بالبحث التربوي بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بفاس انعقد يومه الثلاثاء 4 ماي 2021 على الساعة الواحدة زوالا بالقاعة الكبرى للمديرية اجتماع لفائدة أعضاء الفريق الإقليمي للبحث التربوي بهدف الوقوف على تقدم البحوث التربوية ووضع منهجية لتدارسها وتجميعها.
في بداية الاجتماع رحب السيد المدير الإقليمي بأعضاء الفريق وعبر عن التزامه بتقديم كل المساعدات لهم ماديا وتحضيريا ولوجستيكيا قائلا بالعبارة والحرف الواحد : (( لا أؤمن بإكراهات المساطر والقوانين ولا أؤمن بالحلول السهلة)).
بعد ذلك تناول منسق الفريق الإقليمي للبحث التربوي السيد عمر الويدادي كلمة موجزة سلط من خلالها الضوء على مجموعة من النقط الأساسية منها : الهيكلة العامة للبحث التربوي ، والمختبر الجهوي للبحث التربوي ، والمختبر الإقليمي للبحث التربوي ، والمبادئ والأهداف العامة لعمل الفريق الإقليمي وأخيرا إصدارات الفريق سنة 2019 .
بعد هاتين الكلمتين لم تفت الفرصة أعضاء الفريق للتعبير عما يختلج في دواخلهم من رغبة جامحة في الانخراط في مشاريع البحث التربوي بمديرية فاس. حيث طالبوا بتكوين لجنة علمية تناط بها مهمة انتقاء البحوث التدخلية التي ستحال على النشر لاحقا.
وفي الأخير تم الاتفاق على عقد اجتماع ثان في غضون الأيام المقبلة.

1000 حرف متبقي