IMG 20210619 WA0010

مراسلة : مصطفى لحضى

تنفيدا للرسالة الملكية السامية بتاريخ 18 يوليوز 2018 الموجهة الى
 المشاركين في اليوم الوطني للتعليم الأولي ، الاستاذ عزيز اليوبي رئيس لجنة حقوق الإنسان بمفوضية الأمم المتحدة للاعلام بالمغرب و عضو بالشرق الأوسط ، و المنسق الوطني للجمعية المغربية ما تقيش أرضي للدفاع عن الحقوق وk الحريات ، يحل بمدينة كلميمة للوقوف على مشاكل و خروقات التعليم الأولي و ما تعانيه المربيات في كلميمة من مشاكل تتعلق بالغموض في صرف اجورهن و ترك المربيات يستخلصن الاجور من الآباء و الأمهات و الاولياء و مطالبة المربيات من طرف احدى الجمعيات بالمساهمة الشهرية رغم ان ما يتم استخلاصه مبلغ هزيل .
IMG 20210619 WA0006
المربيات يعشن اوضاعا مزرية و يطالبن بالتحقيق في ملف التعليم الأولي و المطالبة بحقوقهن المشروعة التي أتت في الرسالة المولوية السامية التي تولي أهمية قصوى للتعليم الأولي بعد الوحدة الترابية .
المدارس التي تشتغل فيها المربيات تحتاج الى مرافق و الى تجهيز و الفيديو و الصور توثق لوضع خطير في مدرسة أكماض ؛ حائط طيني متهالك و مرحاض مقفل و محيط مدرسي فيه غبار و روائح كريهة و بهائم مربوطة بجانب المدرسة .
اين الوزارة و الجهات المسؤولة من مديرية و أكاديمية جهوية أمام بنود الرسالة الملكية السامية بتاريخ 18 يوليوز 2018 الموجهة إلى المشاركين في اليوم الوطني للتعليم الأولي ؟؟؟
ام ان المواطنين في كلميمة لا يستحقون تعليما جيدا ، رغم ما ورد في الرؤية الاستراتيجية من دعوات تكافؤ الفرص و مدرسة النجاح و التعليم للجميع !

1000 حرف متبقي