téléchargement 11

عاشت ساحة بوابة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمدينة الجديدة منذ الساعات الاولى لصباح اليوم الاثنين 21يونيو  ،فوضى واحتجاجات كبيرة لتلاميذ واولياء امورهم بعدما تفاجؤا بحرمانهم من نقط بعض المواد بداعي حالات الغش ومن تم حرموا حتى من اجتياز الدورة الاستدراكية،  واشتكى بشكل واسع بعض الآباء الذين أكدوا عدم ثبوت الغش على أبنائهم خلال اجتياز الإمتحان فكيف تم إقرار ذلك دون علمهم وطالبوا بمحاضر الغش التي تدين أبنائهم. كما طالبوا من المسؤولين بالاكاديمية، الذين غابوا عن الحضور واستقبالهم لاعطاءهم توضيحات، الا في حدود منتصف النهار بعدما ازدادت وثيرة الاحتجاجات ورفع الشعارات من قبيل "هذا عار هذا عار اولادنا في خطر " .
المحتجون طالبوا وبشدة من المسؤولين فتح تحقيق واعادة تصحيح أوراق الإمتحان المشبوهة بحالات الغش المزعومة. 
وقد إلتأم المحتجون فيما سمي بتنسيقية "ضحايا التصحيح التعسفي " وضمت عدد من أولياء الأمور من كافة ثانويات إقليم الجديدة .
وخلصت اللجنة المكلفة بتتبع الملف بعدما حاورهم احد مسؤولي الأكاديمية المشرف على الامتحانات الى ضرورة ملىء مطبوع خاص بالشكاية حول الموضوع ولن يتسنى لهم معرفة الحل الا بعد خمس ايام حالما تجتمع لجنة البث في تلك الشكايات. 
تبقى الإشارة أن أغلب المحتجين ركزوا على براءتهم من قضية الغش المزعوم وقارنوا بين ابناء الشعب بالتعليم العمومي وتلاميذ التعليم الخصوصي الذين لم يطالهم هذا  التعسف على حد تعبيرهم.

1000 حرف متبقي