WhatsApp Image 2021 08 08 at 23.05.50

aaaaa099

بقلم الزميل رشيد شرحبيل
كعادته لم يترك السيد رئيس جامعة شعيب الدكالي البروفيسور يحيى بوغالب تنفيذه مشاريع برنامجه للصدف والتحركات ألموسمية بل قرر أن يشرف شخصيا على المتابعة وتتبع التنفيذ ميدانيا، وهو الذي خبر دواليب التدبير الإداري. وفي هدا الصدد قام صباح امس الاثنين بزيارة تفقدية لعملية التسجيل الطلابي للموسم الجامعي 2022/2021 . حيث عاين عن قرب اولى خطوات الطلبة الجدد في مسارهم الجامعي. وكدا زيارة جل المكاتب التابعة للكلية . مع الحرص على اعطاء توجيهاته لغالبية الموظفين والمسؤولين لأخد بيد الطلبة وإنجاح الدخول الجامعي الجديد.
كما اطلع الاستاد بوغالب على التدابير الوقائية والاحترازية المتخذة لضمان السير العادي لتسجيل الطلبة الجدد في ظروف جيدة وآمنة وبالتالي كسب رهان انجاح الاستحقاقات الجامعية التي تمر في ظرف وبائي طارئ.
وقد اعتمدت كلية العلوم كباقي مؤسسات جامعة شعيب الدكالي على ترسانة من الوسائل الكفيلة بتامين هده العملية من خلال تعقيم جل مراكزها وكدا توزيع الكمامات ووسائل التعقيم على جميع مكونات المؤسسة مع الحرص على التباعد الجسدي وذلك في اطار التدابير الوقائية الرامية الى الحد من تفشي انتشار وباء كورونا ولكي تتم عملية التسجيل في أحسن الظروف.
بعد وقوفه الميداني على مراكز تسجيل الطلبة داخل الكلية ، قام الرئيس بوغالب بتفقد الأوراش التي هي في طور الانجاز ، وفي مقدمتها ورش بناء المكتبة الجديدة والذي يعد بمثابة معلمة علمية كبرى تزخر بها الجامعة ، ويحتوي هدا الورش الكبير على ثلاث طوابق مشكلة من ثلاث قاعات كبرى ومكاتب مخصصة للسادة الاساتذة وكدا قاعة كبرى للمحاضرات كما تفقد كذلك ورش بناء يحتوي على ثماني قاعات مخصصة للأعمال التطبيقية مجهزة بأحدث معدات البحث العلمي.
وفي الختام ، رافق البروفيسور يحيى بوغالب في هده الزيارة الدكتور رشيد هلال نائب رئيس الجامعة المكلف بالشؤون البيداغوجية والدكتور محمد سحابي عميد الكلية المتعددة التخصصات بسيدي بنور، والسيد عبد الحكيم حسن الدين الكاتب العام للجامعة والسيد محمد بلغن عميد كلية العلوم والسيد محمد خويليد نائب العميد المكلف بالشؤون البيداغوجية والسيد عبد الحميد النياسي نائب العميد المكلف بالبحث العلمي والتعاون وكدا الكاتب العام لكلية العلوم الاستاذ خالد السريدي.
تأتي تحركات الرئيس بوغالب رغم الظرفية الحرجة التي تمر منها بلادنا وتجتازها الجامعة من جراء تداعيات فيروس كورونا المستجد ، كما تأتي كذلك في اطار المتابعة الشخصية والحثيثة والتتبع الميداني للسير العادي لعملية تسجيل الطلبة الجدد ، كما اكد الأستاذ بوغالب على حرصه الدائم على توفير مناخ ملائم لجميع طلبة جامعة شعيب الدكالي ودلك لضمان تمدرس جامعي في أحسن الظروف وفي أجواء مناسبة للنجاح والتفوق مع متابعته الميدانية لاوراش التطوير المفتوحة ومشاريع تأهيل البنيات التحتية بكل مؤسسات الجامعة..

 

1000 حرف متبقي