WhatsApp Image 2021 08 08 at 23.05.50

IMG 20211006 WA0000

 
تم انعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي اغريس العلوي اليوم 6/10/2021 بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة
موضوع الجلسة الدراسة و المصادقة على النظام الداخلي للمجلس الجماعي.
 
الحمد لله وحده و تنويرا للرأي العام و خاصة ساكنة غريس العلوي و علاقة بالمشار اليه أعلاه، فإن فريق المعارضة قد امتنع على التصويت على النظام الداخلي للمجلس .
 
و يأتي هذا عقب مرور السيد رئيس المجلس لعملية التصويت بطريقة عشوائية و لا تمث لقيم الديمقراطية بأي صلة،مع وجود انزلاقات خطيرة في الجلسة ،مدير الجماعة تلى علينا مشروع النظام الداخلي بتسرع لا مثيل له ..كلما قمنا بطرح اسئلة للرئيس الحالي يتدخل كأنه الرئيس الشرعي لجماعة غريس العلوي.
فبعد المداخلات القيمة لأعضاء المعارضة لتعديل بعض مقتضيات مشروع النظام الداخلي من خلال مقترحات تغييرات و إضافات و إدراج نقاط تم إغفال التطرق إليها لجعل النظام الداخلي نموذجيا و مسؤولا و يعلو فوق الجميع و يضمن محاسبة كل أعضاء المجلس على قدم المساواة على تفريطهم في خدمة الأدوار التنموية و مصالح الساكنة مع الأخذ بعين الاعتبار الفصل 27 و 28 من الدستور ،وكذلك المادة 32 و34 من القانون التنظيمي 113.14
 
و موزاة معه لم يناقش أي من الأغلبية و لو خطأ إملائيا في نص المشروع.
و عوض ان يتم التصويت على قبول مقترحات فريق المعارضة نقطة بنقطة و صياغة نظام داخلي نهائي و تسجيل محضر الجلسة و تضمينه ذلك.
تفاجئنا نحن فريق المعارضة بلجوء رئيس المجلس الى التصويت على النظام الداخلي. 
 
و عليه فإننا نرفض كفريق للمعارضة المصادقة على هذا النظام الداخلي الذي يقصي ألية الرقابة و ربط المسؤولية بالمحاسبة و الحق في المعلومة، في إطار تدبير الشأن المحلي.
إن هذا النظام الداخلي المصادق عليه اليوم من قبل من لا غيرة له ما هو ،الا استهتار بالشأن المحلي .
و ختاما فإن فريق المعارضة يتبرأ من هذا القانون الداخلي للجماعة و يطعن فيه
عن فريق المعارضة 
 مصطفى هتي
 
ممثل ساكنة تمحراش 
مندوب الشبكة المغربية لحقوق الانسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام بكلميمة .

1000 حرف متبقي