أخبار جهوية

استفاد نحو 800 شخصا بجماعة تغبالت إقليم زاكورة،من خدمات قافلة طبية خاصة بطب الأسنان.

زاكورة :الحوار بريس

استقبلت جمعية تغوليت للتنمية بتنسيق مع جمعية لب الأمل لأطباء الأسنان قافلة طبية لطب الأسنان يومه السبت 12 مارس 2022

وتندرج هذه القافلة الطبية، التي نظمتها جمعية تغوليت للتنمية بتنسيق مع جمعية لب الأمل لأطباء الأسنان “ تحت شعار الحملة الطبية لفائدة المرضى الأسنان ” ، وبتعاون مع مندوبية وزارة الصحة بإقليم زاكـورة والجماعة الترابية تغبالت والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بزاكورة وبحضور السلطات المحلية والدرك الملكي والقوة المساعدة، في إطار تسهيل ولوج ساكنة العالم القروي للخدمات الصحية وتقريب الخدمات الطبية من المرضى.

 

واستهدفت هذه الحملة، التي انطلقت صباح اليوم التكفل بالمشاكل الصحية للساكنة، خاصة الأطفال والنساء وكبار السن، في سياق المجهودات المبذولة لتقريب الخدمات الصحية الخاصة بطب الأسنان وأمراض الفم لساكنة دوار تاغوليت خاصة وتغبالت عامة، وتحسيس الناشئة بضرورة الوقاية والعناية بالأسنان لتجنب عواقبها وتأثيرها على صحة الإنسان.

وبالمناسبة، أكد سعيد اكونتر عضو في جمعية تغوليت للتنمية في تصريح لجريدة الحوار بريس، أنه تمت تعبئة حوالي 42 إطارا من أطباء وممرضين وتقنيي الصحة وبعض الإداريين من أجل إنجاح هذه الحملة الطبية.

 

وأوضح السيد ذ.يوسف جوشة رئيس جمعية لب الأمل لأطباء الأسنان أنه وزعت كمية مهمة الأدوية والمواد الطبية الخاصة بصحة الفم والأسنان بالمجان على المستفيدين من خدمات هذه القافلة.

 

وقدمت للمستفيدين من هذه القافلة الطبية فحوصات وكشوفات طبية وصحية مجانية، همت تقديم خدمات علاجية من خلع الأسنان أوحشوها وعلاج اللثة، إلى جانب ورشات تحسيسية تضمنت نصائح وإرشادات حول سبل العناية بصحة الفم والأسنان، والكيفية السليمة لتنظيف الفم والأسنان.

 

وتضمن برنامج هذه القافلة إلى جانب التدخلات العلاجية للساكنة، تقديم عروض توعوية وتحسيسية لفائدة تلاميذ وأطفال التعليم الأولي حول أمراض الفم والأسنان والمشاكل الشائعة المرتبطة بها وطرق علاجها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى