أخبار جهوية

تنظيم لقاء تواصلي حول الدعم التربوي بجهة فاس

مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس ينظم لقاء تواصليا تنسيقيا حول الدعم التربوي ويتابع الموضوع عن قرب .

 

فاس : عبد الحكيم البقريني .

 

 

في إطار تنزيل البرنامج الجهوي للدعم التربوي استعدادا للإمتحانات الإشهادية ، وتداركا للزمن المدرسي . ترأس السيد محسن الزواق مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس يومه الثلاثاء 22 مارس 2022 بمقر الأكاديمية لقاء تواصيا عن بعد ، هو لقاء تنسيقي ، حضرته السيدة المديرة والسادة المديرين الإقليميين بالجهة ، وبشكل حضوري تابعه السادة رؤساء الأقسام ، وبعض رؤساء المصالح ، وأعضاء الكتابة التقنية بالأكاديمية .

 

وقد أكد السيد مدير الأكاديمية في كلمته التأطيرية ، وحث على ضرورة تحيين المخططات الإقليمية والمحلية للدعم التربوي بما يتلاءم والوضعية الراهنة ، وداعيا لبلورة حلول مبتكرة لضمان حق التلاميذ في التمدرس وكذا تضافر الجهود ، وتكثيف التواصل مع كل المتدخلين والشركاء لتنزيل أمثل لمخططات الدعم التربوي .

وقد بسطت مداخلات السادة المديرين الاقليميين الخطوات والتدابير التي تم القيام بها بخصوص موضوع الدعم التربوي والتي تم تشخيصها انطلاقا من وضعية كل مؤسسة تعليمية .

وفي ختام اللقاء شكر السيد مدير الأكاديمية كل المتدخلين على المجهودات المبذولة لضمان تعلم دائم وجيد لكل المتعلمات والمتعلمين في الوسطين القروي والحضري .

وللوقوف على مدى أجرأة وإرساء الدعم التربوي ، قام السيد محسن الزواق مدير الأكاديمية يومه الأربعاء 23 مارس 2022 بزيارة تفقدية لمدرسة الشهيد الزرقطوني ، مقاطعة سايس ، المديرية الإقليمية فاس ، للوقوف عن قرب على سير عملية الدعم التربوي التي يستفيد منها تلاميذ وتلميذات المؤسسة ، على غرار باقي المؤسسات التعليمية الأخرى بالمقاطعات المجاورة ، حيث وقفت على الجريدة على انخراط بعض المؤسسات التعليمية الإعدادية بمقاطعة المرينيين في عملية الدعم التربوي ، والتي من شأنها تذليل الفوارق التعلمية .

زيارة السيد مدير الأكاديمية للمؤسسة المذكورة كانت مناسبة لشكر كل المتدخلين في العملية من أطر إدارية وتربوية ، وجمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والتلميذات ، وكل الشركاء لما أبانوا عنه من انخراط وتجاوب مع هذه المبادرة النبيلة ، والتي من شأنها أن تقضي على التعثرات ، وتقلص الفوارق التعلمية ، وتذلل كل الصعوبات البيداغوجية في أفق استعداد للامتحانات الإشهادية بكيفية متكافئة بين المتعلمين والمتعلمات .

زيارة السيد مدير الأكاديمية الجهوية للمؤسسة المذكورة كانت مناسبة لتقديم جميل الشكر والتنويه بالأساتذة التي أحيلت على التقاعد ومع ذلك انخرطت بتلقائية وبروح وطنية عالية في تقديم حصص دعم في مادة اللغة العربية . هي صورة أخرى للوطنية الحقة ، ووجه مشرق ومضيء لنساء ورجال التربية بجهة فاس مكناس .. فحظ موفق للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في مشروعها التربوي الهادف لرفع منسوب المتعلمين والمتعلمات من تعلماتهم السابقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى