فن وثقافيةمجتمع

جمعية منتدى شباب الغد تنظم ملتقى “التوجيه والإعلام المدرسي والمهني”بثانوية الرازي بالجديدة

احتضنت الثانوية التأهيلية بئر أنزران تحت إشراف هيئة الإدارة التربوية وبشراكة مع جمعية أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وفيدرالية جمعيات أمهات وآباء التلامذة بالمغرب فرع الجديدة ومن تنظيم جمعية منتدى شباب الغد ملتقى “التوجيه والإعلام المدرسي والمهني” لفائدة تلميذات وتلاميذ مستوى الثانية بكالوريا، تحت شعار ” التوجيه المدرسي والمهني منطلق لتحسين الاختيارات المهنية والدراسية”.

يأتي تنظيم هذا الملتقى من أجل مصاحبة المتعلمين ومساعدتهم على تحديد اختياراتهم المهنية والدراسية، وأيضا تنزيلا لمقتضيات القانون الإطار وخاصة المشروع رقم 13 الرامي إلى إرساء نظام ناجع مبكر ونشيط للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي، واستجابة للطلبات المتكررة والملحة للتلميذات والتلاميذ والمتعلقة باختيارات وآفاق الدراسة لما بعد البكالوريا.
أشرف على تأطير أنشطة هذا الملتقى أعضاء جمعية منتدى شباب الغد بالإضافة إلى طالبات وطلاب ومتدربين ومتدربات منتمين إلى أكثر من 14 مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني وبحضور أطر الدعم الإداري مسلك إدارة واقتصاد المتدربين بالمؤسسة، والتلميذات والتلاميذ أعضاء نادي الصحافيين الشباب.


تم خلال هذا النشاط تعريف التلاميذ بالمسارات والمسالك الدراسية لما بعد البكالوريا وآفاق كل شعبة ومسلك من المسالك المتضمنة بهذه المؤسسات وقد استفاد من هذا الملتقى مايقارب 500 تلميذ و تلميذة .
ويشار ان منتدى شباب الغد هو جمعية شبابية تأسس سنة 2013 وجل انشطته تستهدف فئة الشباب و التلاميذ سواء من خلال ورشات تكوينية او تربوية بملتقيات و ندوات وورشات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى