أخبار جهوية

عامل عمالة مكناس يترأس أشغال اللقاء التواصلي لتسليط الضوء على أهم المشاريع والبرامج المنجزة لإدماج الشباب

تخليدا للذكرى السابعة عشرة لإعطاء انطلاقة ورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، شهدت عمالة مكناس تنظيم لقاء تواصلي يومه الأربعاء 18 ماي ، تحت شعار ” المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية: مقاربة متجددة لإدماج الشباب” .

وقد عرف هذا اللقاء الذي ترأس أشغاله عامل عمالة مكناس ، حضور السيدات والسادة البرلمانيون ،ورؤساء المجالس المنتخبة ، ورؤساء الغرف المهنية ، وأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ، وأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية الاقتصادية ، ورجال السلطة رؤساء اللجن المحلية للتنمية البشرية ، وفعاليات المجتمع المدني الشريكة في تفعيل برامج للمبادرة الوطنية ، وثلة من وسائل الإعلام.

عمل اقليم افران

وخلال كلمته بالمناسبة أبرز عامل عمالة مكناس المغزى العميق ، والأهمية الكبرى لورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الذي يروم كما أراد منه عاهل البلاد الملك محمد السادس نصره الله ، إرساء مشروع مجتمعي أساسه التماسك الاجتماعي ، وآلية لمحاربة الفقر والإقصاء الإجتماعي .

كما سلط الضوء في معرض كلمته على إشكالية الإدماج الإقتصادي للشباب ، مبرزا توجهات المبادرة في مرحلتها الثالثة والرامية إلى إيلاء أهمية كبرى لفئة الشباب ، وإدماجهم في النسيج السوسيو اقتصادي ، مع مراعاة تحسين الدخل والنهوض بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة ، والتركيز على الرفع من جودة التعلمات والتكوين ، وتأهيل التلاميذ لولوج سوق الشغل .

هذا وقد تميز هذا اللقاء بتقديم مجموعة من العروض ، تمحورت حول حصيلة الإنجازات فيما يخص برامج تحسين الدخل ، والادماج السوسيو اقتصادي للشباب برسم الفترة الممتدة من 2019 إلى 2021 ، وأيضا حصيلة الأنشطة المنجزة على صعيد المنصة ، ناهيك عن عرض الشبكة الإفريقية للتنمية المستدامة وشركة sforhet, حول حصيلة إنجازاتهما تنفيدا لالتزاماتهما موضوع اتفاقيتي الشراكة المبرمة مع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية .

وتجسيدا للمجهودات الهادفة إلى الإدماج السوسيو مهني للسجناء المفرج عنهم وتحسين ظروف عيشهم ، أشرف السيد عبد الغني الصبار عامل عمالة مكناس على تسليم معدات وتجهيزات على 15 سجين ، تم اقتناءها في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين مؤسسة محمد السادس لإدماج السجناء واللجنة الإقليمية لعمالة مكناس .
هذا وقد توج هذا اللقاء الإقليمي التواصلي بزيارة السيد عامل عمالة مكناس والوفد المرافق له لاحد المشاريع الناجحة التي تم تمويلها في إطار المجهودات المبذولة لتحسين الدخل والادماج السوسيو اقتصادي للشباب محور دعم ريادة الأعمال .
لقاء تواصلي بالعرائش لتسليط الضوء على أهم المشاريع والبرامج المنجزة لإدماج الشباب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى