الرئيسية

بشرى تنتظر المسنين بدون مأوى بإقليم اليوسفية

بعد مركز ايواء المسنين بالشماعية ،زار طاقم جريدة حوار بريس مشروع مركب لرعاية الاشخاص المسنين بحي النهضة باليوسفية ،حيث اطلعنا رئيس الجمعية معطوف احمد على المراحل الذي قطعها المشروع ابتداء من التعاقد مع الممول الذي سيتكلف ببناء المركب ومرورا بالاجراءات الإدارية والتنسيق مع عامل إقليم اليوسفية الذي مهد الطريق لتحصل الجمعية على وعاء عقاري بحي النهضة من المكتب الشريف للفوسفاط .

اليوم المشروع في مراحله الأخيرة .

جريدة حوار بريس وهي تقوم بزيارة لهذا المشروع تبين أن المشروع يتوفر على شروط الجودة والامن والراحة المرافقين ، الا ان السؤال الذي يطرحه المتتبع للشأن المحلي والذي بالمناسبة تم طرحه على الرئيس هل فعلا اليوسفية في حاجة لمركز لايواء المسنين ؟ وهل فعلا المركز يقوم مقام الأسرة ؟ وكان الرئيس جواب كون مجموعة من الحالات من المسنين تعيش ظروفا قاسية منهم من يعيش عالة على أسرته ومنهم من يعيش مشردا في الشوارع الامر الذي جعل الجمعية تتوفر على احصائيات تعتبرها سندا قويا لاحتضان اليوسفية مثل هذا المركب ، وتبقى الأسرة ملاذا لا يعوضه شيء اللهم الحالات التي تعتبر المركب ملاذها الاخير .

بحكم انقطاع روابط الاتصال وغياب الكفيل.

فيما يخص الاجراءات المتخذة لضمان الإستمرارية والدعم المادي صرح رئيس الجمعية أنه بصدد ابرام عقد شراكة مع المكتب الشريف للفوسفاط والتعاون الوطني والجماعات الترابية بإقليم اليوسفية

الى ان يخرج المشروع للوجود تضرب لكم جريدة حوار بريس موعدا للاطلاع على الوضع النهائي للمركب

انجز التقرير وقام بالتصوير المراسل الصحفي ابوبكر الصافي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى