أخبار جهوية

أزرو …/ هل هو حي صناعي ،ام حي اصطناعي ..” حالة من الفوضى واللا نظام في السير والجولان

يعرف الحي الصناعي والأحياء المجاورة له بأزرو حالة من الفوضى والإختناق نتيجة غياب علامات التشوير الطرقي المنظمة للسير والجولان، وفوضى التوقف وركن الشاحنات الكبيرة الحجم، والسيارات بمختلف شوارعه، خصوصا ان المجلس الجماعي قام بمنع استغلال الحرفيين الرصيف و تضيق عليهم .

وتجدر الاشارة ان الشوارع اصبحت في حالة جد متهالكة وتسود بها الحفر والمطبات وتعاني من الضيق في ظل تزايد حركة النقل، بالإضافة إلى الغياب الكلي على مستوى تقديم خدمات النظافة.

عدد من سكان هذه الأحياء يشتكون من عرقلة انسياب حركية تنقلهم سواء كانوا راجلين أو بواسطة سياراتهم. ويطلبون من الجهات المسؤولة التدخل من أجل تحرير الملك العمومي، وتنظيم النشاطات الحرفية، التي باتت تعيق حركات السير والمرور، بسبب التوسع على حساب الأرصفة والممرات والأزقة، ناهيك عن إثارة الضوضاء.

ان هذه الوضعية غير القانونية والعشوائية تساهم حسب تصريح المواطنين، في “تعطيل مصالحهم وخصوصا القاطنين بهذا الحي، بسبب احتلال هذه الأماكن من قبل هذه الفئة من ممتهني حرفة الميكانيك وحرف اخرى… إذ يركن زبناءهم سياراتهم في كل مكان”.

فعدد من سكان الحي، في حديثهم مع الموقع، طالبوا السلطات المعنية بالتدخل لتوقيف هذه الورشات العشوائية التي باتت تؤرق راحتهم،

ونبهوا إلى أن استمرار هذه الوضعية قد “يتسبب في نشوب ملاسنات بينهم وبين الحرفيين وأصحاب السيارات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى