أخبار جهوية

أفلايسن إقليم شيشاوة حبس شاب ب 7 أشهر حبسا نافذا .

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بإمنتانوت ، عصر اليوم الإثنين، بإدانة شخص متابع من طرف النيابة العامة من أجل السكر العلني البين و إحداث الضوضاء، محاولة السرقة، وحيازة السلاح في ظروف من شأنها المساس بسلامة الأشخاص في حالة عود، وحكمت عليه بسبعة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم، مع الصائر والإجبار في الأدنى.

وتعود تفاصيل القضية، حينما اعتقلت عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بتمزكدوين، خلال الساعات الأولى من صبيحة يوم الخميس الماضي، عشريني متورط في محاولة سرقة صندوق التبرعات بمسجد دوار تشكوين بتراب جماعة أفلايسن، وهو في حالة سكر طافح.

ووفق مصادر موثوقة، فالمتهم (ه.أ) الحديث الخروج من السجن من أجل السرقة والضرب والجرح، اقتحم مسجد الدوار الذي يقطن به وهو في حالة سكر، بعدما حاول سرقة صندوق التبرعات الموجود بداخل المسجد، لكن يقظة المؤذن وشخص آخر كانا حينها يتواجدان بالمسجد حال دون تنفيذ عملية السرقة، حيث لاذ المتهم بالهرب إلى وجهة غير معلومة.

وزادت مصادرنا، أنه تم وضع شكاية في الموضوع لدى مصالح دركية تمزكدوين، والتي تفاعلت معها العناصر بكل حزم وجدية، حيث تمكنت من تحديد هوية المتهم ومكان تواجده، وقامت بإلقاء القبض عليه، واقتياده إلى مركزها بجماعة تمزكدوين.

وأضافت نفس المصادر، أنه بعد مواجتهته بالمنسوب إليه، اعترف تلقائيا بكونه حاول سرقة صندوق التبرعات وكان بحوزته سلاح أبيض من نوع “شفرة”، وبناء على تعليمات النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت، تم وضعه رهن الحراسة النظرية من أجل السكر العلني ومحاولة السرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض.

كما جرى الإستماع إلى المتهم من طرف عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بإيمنتانوت في محضر آخر، يتعلق بسرقة كمية من الوقود من إحدى المحطات المتواجدة بالطريق السيار في وقت سابق، تضيف نفس المصادر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى