#إقليم افران …/ ميلاد مشاريع تنموية بالجماعة الترابية افران وضاية عوا على الصعيد الاجتماعي والبيئي وتطوير البنية التحتية.

في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها عامل إقليم افران السيد عبد الحميد المزيد ولجانه الإقليمية لتعزيز التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة في المناطق الحضرية والقروية. والذي يشكل تطوير البنية التحتية والجوانب الاجتماعية والبيئية من أحد الأهداف الرئيسية للجهود التنموية في المغرب. لتحقيق التقدم والاستقرار في البلاد.
شملت زيارة لجنة إقليمية يترأسها عامل اقليم افران بزيارة تفقدية لمشاريع تنموية على مستوى مدينة افران وضاية عوا ،لمواكبة سير انجازها .
على مستوى مدينة افران : حيث شملت زيارة قاعة بمركز المدينة لعرض المنتوجات المجالية التي يزخر بها الاقليم ، وقاعة أخرى لعرض منتجات الصناعة التقليدية بالقرب من السوق المركزي. هته المشاريع التي ستساهم في ترويج المنتوج المحلي والاستقطاب السياحي ودعم للتعاونيات والمتعاونين في الرفع من قدراتهم المادية والمعنوية .
اما الجانب الاجتماعي والذي يدخل في دعم الفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة وإدماجهم فقد تمت زيارة مركز حي السلام لخدمات القرب ومركز الاستماع والتوجيه للنساء في وضعية صعبة وضحايا العنف بحي الأطلس.

فعرف الجانب البيئي والطبيعي زيارة لمجموعة من الاوراش لتهيئة الفضاءات الخضراء وتعشيب جنبات الشوارع الرئيسية .والتي أكد السيد عبد الحميد المزيد على ضرورة احترام شروط الجودة التي ستعمل اثناء غرس العشب أكاسيا مع الحفاظ على الجمالية الطبيعية التي تميز مدينة افران .
على مستوى جماعة ضاية عوا فقد وقفت اللجنة الاقليمية على سير أشغال تهيئة الطريق الرابطة بين ضاية حشلاف ومركز ضاية عوا، حيث سيمكن هذا الانجاز من تسهيل حركة نقل الأشخاص والمنتوجات المحلية داخل الجماعة وخارجها.
وفي اطار ترويج ودعم الاقتصاد الاجتماعي المحلي فقد شملت زيارة عامل الاقليم لمشروع السوق النموذجي لعرض المنتوجات المحلية بمركز الهراير بضاية عوا .

Exit mobile version