فن وثقافية

افران… عين اللوح / اختتام فعاليات الدورة 21 للمهرجان الوطني لفن أحيدوس بعين اللوح بحضور المئات من عشاق فن أحيدوس.

احتضنت مدينة عين اللوح النسخة الواحد والعشرين من المهرجان الوطني لفن أحيدوس في أفضل الظروف. واشتمل برنامج هذا الحدث على وصلات موسيقية رائعة، ومزج متناغم، وتبادل بناء، ومناقشات جريئة وغنية، خلال الفترة من 5 إلى 7 غشت الجاري .

 

كان حضورا مهما لمئات من عشاق فن أحيدوس في أجواء من البهجة والعشق الموسيقي للاحتفال بالنسخة 21 من المهرجان وهي النسخة التي تمكنت من تحقيق برنامج زاخر بلوحات فولكلورية بطابع موسيقي ملهم وكذلك المزج الرائع والابداع ، مرورا بالمناقشات والتبادلات التي قدمها باحثين ومهتمين بهذا الموروث الأمازيغي .

وقد جلبت هذه الحفلات الموسيقية في أحضان جبال الأطلس الطاقات الجميلة. بين الفرق الناشئة من الشباب و المجموعات الملونة بالزي الأمازيغي مثل الذين يكرمون تنوع الجذور الأمازيغية الموسيقية المغربية .

عرفت الدورة 21 نجاحا بعد كل هذه السنوات ويرجع إلى التفاني والعمل المشترك والدعم المستمر الذي تقدمه جميع المؤسسات الداعمة والسلطات المحلية والسلطات الأمنية ،وزارة الشباب والثقافة والتواصل ـ قطاع الثقافة ـ مع مجلس جهة فاس ـ مكناس،عمالة إقليم إفران ،جماعة عين اللوح، والمجلس الإقليمي لإفران والجماعة الترابية عين اللوح وجمعية تايمات لفنون الأطلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى