أخبار جهوية

الجمارك: تحجز ما يفوق 63 ألف لتر من الوقود و شاحنتين.

تمكنت فرق من جمارك الجرف الأصفر يوم 16 ماي 2024 ٬ من حجز ما يفوق 63 ألف لتر من الوقود و شاحنتين صهريجيتين سعتهما 33 ألف لتر ومعدات لاستقبال الوقود المهرب واليات للضخ والتخزين.

وباغتت فرق الجمارك الشاحنتين الصهريجيتن تابعتين لشركة معروفة محملة بالوقود الموجه للملاحة الجوية والمعفى من المكوس الجمركية وهو يفرغ كمية من الحمولة بعد فتح أختام الجمارك وذلك في منطقة خلال ضواحي المنطقة الصناعية للجرف الأصفر جماعة مولاي عبدالله إقليم الجديدة.

ويبدوا أن مصالح الجمارك باقليم الجديدة وفي منطقة الجرف الأصفر عاقدة العزم على محاربة ظاهرة سرقة الوقود المهرب والاتجار في المحروقات بطريقة غير مشروعة .

 

ففي إطار عملية نوعية قادتها شعيبة جمارك الجرف الأصفر تحت إشراف المديرية الجهوية للوسط الجنوبي من اجل محاربة تهريب الوقود وخاصة منه المتوجه للنقل الجوي والمعفى من الرسوم الجمركية.

 

و تندرج هذه العملية الناجحة ضمن العمليات والأدوار التي تقوم بها إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة حماية للمستهلك من خطورة هذه العمليات المحظورة وتبعاتها على الاقتصاد الوطني.

وكما تجدر الإشارة إلى أن هذه العملية تندرج في إطار المجهودات المبذولة من طرف الجمارك المغربية من أجل محاربة التهريب و الغش التجاري والحد من ترويح المحروقات غير القانونية خصوصا منها الوقود المخصص للطائرات و الذي يخضع لضوابط سلامة صارمة لضمان سلامة الوقود خلال عمليات توريده.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى