مجتمع

الريش : دورة تكوينية في الرياضات الوثيرة الرشاقة البدنية الهيب هوب لفائدة متعلمي  مؤسسة زيز للتعليم الخصوصي .

بقلم : عبد الله موزوني

في إطار الاهتمام الذي توليه وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لتشجيع التلميذات والتلاميذ على ممارسة الأنشطة البدنية والرياضية والتعبيرية.

نظمت مؤسسة زيز للتعليم الخصوصي وبتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرة الرشاقة البدينة الهيب هوب والاساليب المماثلة نشاطا اشعاعيا   لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسة وذلك يوم السبت 28 اكتوبر 2023 على الساعة 10:00 صباحا بالقاعة المغطاة بالريش ،تحت إشراف المستشار الجهوي  والحكم الوطني في رياضة البريكدانس الأستاذ كسوال طارق وتأطير  المدرب عبد العالي جناني.

تأتي هذه الأنشطة  تفعيلا للحياة المدرسية التي تهدف بالأساس إلى تطوير الملكات الحس حركية للمتعلمين والمتعلمات  واكتشاف المهارات البدنية التي من شانها أن  تفتح أمامهم آفاقا أرحب وأوسع . لذلك انصبت هذه الدورة التكوينية في تدريب حركات متنوعة تعتمد على الجاهزية البدنية ، و الأداء الفني و التقني  وتطبيق فنيات الحركات الأساسية في البريكدانس.

وتتويجا لهذا الحدث الرياضي تم تكريم جميع المتعلمين والمتعلمات بشواهد المشاركة  من طرف المنظمين و المدربين عربونا على الوفاء المتبادل بين الطرفين واعترفا بنجاح الدورة وتحقيقها للأهداف المتوخاة منها .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى