فن وثقافية

المهرجان السينمائي الاورو إفريقي بتيزنيت يحتفي بخمسة أسماء فنية وإبداعية بارزة.

تكرم فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان السينمائي الاورو افريقي الذي تحتضنه مدينة تيزنيت من 21 الى 23 اكتوبر المقبل تحت شعار”نوليود: النموذج الإبداعي للصناعة السينمائية الإفريقية”، خمس أسماء فنية وإبداعية بارزة.

ويتعلق الأمر، بالمخرجة والمنتجة المغربية المقيمة في فرنسا وهي ابنة مدينة تزينت، رحمة بن حمو المدني، والممثل القدير عز العرب الكغاط، ثم المخرج البنيني اوكودجو اكوتشاي، والأستاذة رشيدة احفوض، والممثلة أمينة اشاوي.


واختارت ادارة المهرجان الاحتفاء بهذه الوجوه الفنية والسينمائية المهمة، تقديرا لما قدمته وأسدته من أعمال راقية، وخدمات جميلة في الحقل السينمائي والتلفزيوني والفني والإبداعي عموما.
يشار الى ان الدورة تخصص مسابقتين الأولى جهوية لتشجيع المواهب، والثانية رسمية يتنافس فيها 16 فيلما، يمثلون 13 دولة على الجوائز، تحت إشراف لجنة تحكيم يترأسها المخرج والكاتب الأردني محمد احمد بياري، وتضم في عضويتها كل من السينمائيين الناقد مجيد ختو و وخالد حباش.
كما تتضمن الدورة، التي تستضيف السينما البينية كضيف شرف، برمجة متنوعة، تشمل بالخصوص ورشات سينمائية، وتوقيع إصدارات وندوة سينمائية، فضلا عن لقاءات مفتوحة مع ضيوف المهرجان، وأنشطة موازية متنوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى