فن وثقافية

النسخة الثالثة للكرنفال إمعشار باكلو .

تعلن إدارة جمعية كرنفال إمعشار أكلو عن تنظيم النسخة الثالثة للكرنفال، بدعم من الجماعة الترابية لإثنين أكلو وشركاء إداريين واقتصاديين، وذلك تحت شعار “فرجة إمعشار تراث لا مادي ورهان التنمية”.

النسخة الثالثة للكرنفال إمعشار باكلو .

الكرنفال يأتي لتسليط الضوء على فرجة إمعشار والكشف عن أبعادها المختلفة ثقافية تاريخية كانت اجتماعية أو اقتصادية… ورفع اللثام عن أقنعة تحمل أكثر من دلالة ومغزى، بالإضافة إلى خلق دينامية لدى مختلف الشرائح المجتمعية خاصة الشباب الذي يراهن عليه لأن يكون حاملا لمشعل كل ما هو ثقافي تراثي، دون نسيان البعد التعريفي والإشعاعي للكرنفال لمنطقة أكلو والتي تعتبر من أقدم المناطق المعروفة بهذا الموروث ليس إقليميا فقط أو جهويا بل على الصعيد الوطني.
إدارة كرنفال إمعشار بأكلو ارتأت أن تكون هذه النسخة فرصة مواثية لتقريب الفرجة للمواطنين والمصطافين وتعريفهم بالموروث الثقافي الممتد لأزمنة خلت، لهذا وضعت برنامجا يفتتح بندوة علمية وثقافية حول موضوع “قيم التعايش وتدبير المشترك الإنساني في طقوس إمعشار” من تأطير ذ. عبد العزيز ياسين والأستاذ ذ. إبراهيم الطاهري وتسيير الناشط على مواقع التواصل الإجتماعي الأستاذ سعيد رحم، إضافة إلى فقرات استعراضية “ديفيلي إمعشار” على طول إفريز شاطئ سيدي موسى أكلو الذي يعتبر من أحسن الشواطئ على مستوى المملكة والذي توج بشارة اللواء الأزرق للمرة الحادية عشر تواليا، فعاليات الكرنفال ستنظم أيام 27 و 28 غشت 2022 بشاطئ سيدي موسى أكلو بإقليم تيزنيت.
إدارة الكرنفال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى