أخبار جهوية

الظروف العامة لاجتياز الامتحانات الوطنية لنيل شهادة البكالوريا بالمدينة الحمراء

امتحانات البكالوريا بالمغرب

واكب المنبر الإعلامي الحوار بريس الأجواء العامة للامتحانات الوطنية لليوم الثاني على التوالي من الدورة العادية برسم سنة 2021/ 2022 .

وجرت هذه الدورة في ظروف جيدة وممتازة وذلك بتظافر وتعاون بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي والمديرية الإقليمية بمراكش .

وبعد زيارة تفقدية للسيد ” محمد زروقي” رفقة اللجان لمراقبة الامتحانات بالثانوية التأهيلية المسيرة الخضراء بحي المحاميد…

الظروف العامة لاجتياز الامتحانات الوطنية لنيل شهادة البكالوريا بالمدينة الحمراء
صور من احد المؤسسات التعليمية بمدينة مراكش

وفي هذا السياق جاء تصريح السيد المدير الإقليمي للتربية والتعليم بمراكش حيث يقول « تتواصل أجواء إجراء الامتحانات الوطنية لاجتياز الامتحان الموحد في يومه الثاني للدورة العادية ،بحيث انطلقت يوم الاثنين 20 يونيو 2022 ، لتمتد بالنسبة للمترشحين والمترشحات لاجتياز القطب العلمي والتقني والمهني ليومي 20 و21 ، 22 يونيو ، لتمتد يومي 23و 24 يونيو بالنسبة للاداب والتعليم الأصيل ،و سيخصص يوم 25 يونيو لاجتياز الامتحانات التطبيقية بالنسبة المترشحين والمترشحات الأحرار .

وقد قامت المديرية الإقليمية بمراكش باتخاذ مجموعة من الإجراءات و التدابير استعداداً لهذا الاستحقاق الوطني الهام بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي فتمت تعبئة مجموعة من الأقسام داخل المؤسسات التأهيلية انخرط فيها مجموعة من الأطر التربوية وذلك من أجل القيام بالدعم والمراجعة المكثفة وبهذا اعطت هذه العملية مستحسنة.

كما تم فتح 81 مركزا لاستقبال المترشحين والمترشحات من قطبين ( العلمي والمهني والتقني والادبي الأصيل) وعددهم 26148 مترشح ومترشحة موزعين على 16 ألف و73 مترشحين ومترشحة بالنسبة للقطب العلمي والتقني والمهني وعشرة ألاف ومائة و11 بالنسبة للقطب الأدبي ، ولانجاح هذه العملية أيضا قامت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش بربط شراكة مع ولاية جهة مراكش تانسيفت الحوز وكذلك مع ولاية أمن الجهة ، وجمعيات اباء وامهات واولياء التلاميذ من أجل انجاح هذه العملية »

وينوه السيد المدير الإقليمي ويوجه الشكر والتقدير والاحترام لكافة الأطر الإدارية والأمنية ويوجه الشكر أيضا للسيد والي الجهة والسلطان المحلية والوقاية المدنية. كما يعتبر اجتياز الباكالوريا تتويجا لمسار سنوات من التحصيل الدراسي والاجتهاد ، فقيه يتم وضع الأسس لتكوين التلاميذ وتتبيت قدراتهم وصقل مهاراتهم وهي بذلك تعتبر محطة نحو المستقبل لتحقيق مشروعهم الشخصي، ليصبحوا فاعلين ومساهمين في تنمية وازدهار بلدهم .

وفي الختام يتمنى السيد المدير الإقليمي للتربية والتعليم بمراكش النجاح والتوفيق للتلاميذ والتلميذات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى