أخبار جهوية

انفرادية قرار المكتب الوطني للكهرباء يثير ضجة بسطات – اولاد مراح

عماد وحيدال سطات

تفاجأ المواطن باولاد مراح سيدي حجاج وكل الدواوير التابعة للمكتب الوطني للكهرباء المتواجد بمركز باشوية اولاد مراح إقليم سطات بقرار مفاجيء وهو تقليص مدة أداء ثمن فواتير الكهرباء من أجال اقصاه ثلاثة أشهر إلى شهرين !! حيث تم توزيع اعلان بقطع الكهرباء على المنازل إذا لم يتم أداء ثمن فاتورتين عوض ثلاثة الأمر الذي أدى إلى تشنج الساكنة وامتعاضها واستيائها من هذا القرار المفاجئ والأحادى الجانب!

مع العلم أنه تمت عدة اجتماعات ولقاءات سابقة بين السلطة المحلية في شخص السيد الباشا وبعض الفاعلين السياسيين والحقوقيين وممثل المكتب الوطني للكهرباء وتم الإتفاق على التالي:

— عدم قطع التيار الكهربائي على المنازل التي تأخر قاطنوها على أداء ثمن الفواتير .

– – إستدعاء كل من تأخر عن الأداء لظروف قاهرة لإيجاد حل له حتى يتسنى له أداء ما عليه من دين وذلك عبر مراحل مع إمضاء التزام بذلك.

بحيث من غير المعقول قطع التيار الكهربائي على السكان وتعريض حاجياتهم للتلف وخصوصا المرضى؛ ومرضى السكري يضعون الدواء في الثلاجة !

إن هذا القرار الانفرادي المفاجيء أثار إستياء وغضب ساكنة باشوية اولاد مراح سيدي حجاج

وكل الفعاليات التي رأت فيه تضييق الخناق على المواطنين في ظل ما تعرفه المواد الغذائية الأساسية من إرتفاع مهول في اسعارها خصوصا وأن المنطقة نائية تعاني من الهشاشة والبطالة والفقر والتهميش!!.

لدى فإن أمل ساكنة أولاد مراح سيدي حجاج كبير في السيد باشا المدينة والسيد عامل صاحب الجلالة بعمالة إقليم سطات قصد التدخل السريع لإرجاع القرار الأول وهو ثلاثة أشهر اجال مع تقديم كل التسهيلات حتى تتم عملية اداء ثمن فواتير الكهرباء بدون قطعه على رعايا جلالة الملك باولاد مراح إقليم سطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى