مجتمع

ثانوية الشهيد عبد العالي بن شقرون تنظم مسابقة في حفظ وتجويد القرآن الكريم

فاس: مـحمد أمقران حمداوي

بمناسبة نهاية شهر رمضان الفضيل نظمت ثانوية الشهيد عبد العالي بن شقرون يومه الأربعاء 19 أبريل 2023م الموافق ل 28 رمضان 1444هـ ابتداء من الساعة التاسعة صباحا مسابقة في حفظ وتجويد القرآن الكريم.

في البداية تم الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور الكريم التلميذ عبد الصمد منار، عقبه ترديد النشيد الوطني. بعد ذلك تناول مدير المؤسسة كلمة رحب من خلالها بالتلاميذ والتلميذات المشاركين في المسابقة مذكرا في ذات الوقت بأهمية هذه المنافسة في صقل مواهب المتعلمين وحفزهم على الدراسة والتحصيل.

وفي مداخلة تالية ألقى الأستاذ عبد الهادي ازريكة كلمة باسم جميع الأطر التربوية والإدارية ذكر من خلالها بأهمية مثل هذه المنافسات في زرع القيم النبيلة والمثل العليا في نفوس الناشئة.

وفي فقرة ذات صلة انتقل الحضور الكريم إلى الاستمتاع بما جادت به قرائح المتعلمين في المنافسة الخاصة بالحفظ والتجويد التي تبارى فيها ما مجموعه أربعة وأربعون(44) تلميذا وتلميذة وفق التصنيف التالي: 16 تلميذا وتلميذة في منافسة الحفظ / 28 تلميذا وتلميذة في منافسة التجويد.

وقد تخللت الفقرات السابقة التي سيرها باقتدار الأستاذ عبد الله المنيوي مجموعة من الأناشيد الدينية التي أدتها نخبة من التلاميذ والتلميذات غير المشاركين في منافسة الحفظ والتجويد.

وبعد المداولات أسفرت المنافسة عن النتائج التالية: – في منافسة الحفظ : الرتبة الأولى (زينب منار16/1) ، الرتبة الثانية (معاد حداد 2/2)، الرتبة الثالثة (جعفر عاصم3/1).

– في منافسة التجويد: الرتبة الأولى (أسامة الوافي 4/1) ، الرتبة الثانية (سهيل أولاد العلام 6/2)، الرتبة الثالثة (مهى الأشهب 9/2).

وفي الأخير سلمت للفائزين في المنافسة جوائز تقديرية، كما وُزعت شواهد تقديرية على جميع المشاركين والمشاركات في المسابقات والأناشيد الدينية.

أما لجنة التحكيم فقد تكونت من الأساتذة التالية أسماؤهم: ذ.عبد الله المنيوي، ذ.عبد الهادي ازريكة، ذة. مريم فهمي، ذة. سمية وكيل وذ. محمد أمقران حمداوي. وفي الأخير التأم التلاميذ والتلميذات المشاركون في صور جماعية مع الأساتذة والأطر الإدارية. صور تؤرخ للجد والاجتهاد والتنشيط المتواصل في رحاب ثانوية الشهيد عبد العالي بن شقرون التي تزخر بطاقات واعدة في كل المجالات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى