حوادث

عناصر الدرك الملكي تحبط محاولة شاب أقدم على إلقاء نفسه من فوق شجرة بابن الصميم.

أقدم شاب يبلغ من العمر حوالي 25 سنة، على محاولة وضع حد لنفسه من فوق شجرة بالقرب من عين ابن الصميم “عين افران ” وذلك بعد زوال اليوم الأربعاء 26 يوليوز 2023 .

وأفاد شهود عيان أن الشاب، الذي ينحدر من زاوية ابن الصميم ، ويدير مشروعا صغيرا على ضفة الواد تعرض لمضايقات والحݣرة من أحد الزوار لهذه المنطقة بعد ان تهجم على مكان يستغله للقمة العيش “حصيرة ” حيث انتحل شخصية دركي مما دفع الشاب الى التوجه للدركيين بالمنطقة ليشكو تظلم هذا المواطن عليه بعد أن تعرض الضرب وإثارة الرعب وسط الزوار والمخيم مما دفع الشاب الى الصعود الى علو شجرة لإلقاء نفسه .
وبعد تدخل رجال الدرك الملكي والوقاية المدنية والسلطة المحلية وعائلته وجيرانه ، ومحاولة اقناعه بان يعدل عن إلقاء نفسه ، نزل من الشجرة بشق الأنفس .
ومباشرة بعد إشعار السلطات المحلية والأمنية بتواجد الشاب فوق الشجرة ، انتقلت رفقة عناصر الدرك، وكذا رجال الوقاية المدينة، إلى عين المكان، وتمكنوا من إحباط محاولة الانتحار،
وقد جرى نقل الشاب إلى مستشفى 20 غشت لتلقي العلاج . و إخضاعه للمراقبة الصحية الضرورية، في الوقت الذي فتح فيه البحث، من قبل المختصين، لتحديد تداعيات والأسباب التي كانت وراء اقدامه الشاب على محاولة الانتحار.
ويشار إلى أن ظاهر الانتحار قد انتشرت مؤخرا بشكل مريب، وقد نشرت منظمة الصحة العالمية تقريرا أظهر أن أكثر من نصف المنتحرين في العالم جميعهم دون سن الـ 45. وفي فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عاما، يأتي الانتحار في المرتبة الثانية بعد حوادث الطرق كسبب رئيسي للوفاة. ومن أكثر طرق الانتحار شيوعا هي الشنق وإطلاق النار وتناول المبيدات السامة خصوصا في المناطق الريفية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى