الرئيسية

فاس : الثانوية الإعدادية المنفلوطي تخلد ذكرى المسيرة الخضراء .

بقلم عبد الحكيم البقريني

على غرار باقي المؤسسات التعليمية ، وبدعم من جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ ، احتفلت الثانوية الإعدادية المنفلوطي ، مقاطعة المرينيين ، مديرية فاس ، بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة في أجواء مفعمة بالروح الوطنية العالية .

فبحضور ممثل عن المديرية الإقليمية ، وممثل عن فيدريالية جمعيات الآباء والأمهات ، والأطر الإدارية والتربوية ، فضلا عن أعضاء جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والتلميذات ، انطلق الحفل صباح السبت 5 نونبر 2022 بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم ، فالنشيد الوطني ، لتعقبه كلمة المؤسسة التي ألقاها السيد المدير ، ثم كلمة جمعية الآباء والأمهات فكلمة ممثل الفيدريالية . الأنشطة الفنية المخلدة للذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء تنوعت بين أناشيد مخلدة للذكرى ، وقصائد شعرية تحتفي بالمناسبة العزيزة على كل المغاربة ، بالإضافة لعرض تقدم به كل من الأستاذين : عبد المجيد السهلي ومحمد إبراهيمي .

و قد تفاعل التلاميذ والتلميذات مع هذه المقاطع الفنية المعبرة عن الوطنية الصادقة ، والتعلق الروحي بالهوية المغربية العالية ، والتي لاقت استحسان الحضور من ضيوف وأطر فمتعلمين . تميز الحفل أيضا بتتويج المتفوقين ، الصبيحة الاحتفالية لم تخل من عروض رياضية ، إذ قدم فريق من المؤسسة لوحات استعراضية راقية . وقد اختتم الحفل بكلمة السيد رئيس المؤسسة الذي جدد الترحيب بضيوف المؤسسة ، وحث المتعلمين على المزيد من الأنشطة من خلال الانخراط في الأندية التربوية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى