فن وثقافية

فاس : جمعية ” الزهراء للتربية والتنمية والتكوين” تحسس بأهمية القراءة بالثانوية الإعدادية المنفلوطي

بقلم : عبد الحكيم البقريني

حلت جمعية ” الزهراء للتربية والتنمية والتكوين ” صباح الاثنين 28 نونبر 2022 ، وأحيت نشاطا توعويا بفضاء الثانوية الإعدادية المنفلوطي ، مقاطعة المرينيين ، مديرية فاس . النشاط يهدف إلى التوعية والتحسيس بأهمية القراءة بالمؤسسات التعليمية ، عبر تنظيم لقاءات تواصلية مع التلاميذ والتلميذات ، لإذكاء روح القراءة لديهم . كما تسعى الجمعية لتنظيم مسابقات ثقافية ، وعقد ندوات حول القراءة والتحسيس بها ، فضلا عن الأبواب المفتوحة للمكتبة ، ومعرض الكتب .


فببهو المؤسسة حيث انطلق النشاط ، رحب السيد المدير برئيسة الجمعية وبباقي الأعضاء الذين عبروا عن سعادتهم ورغبتهم في إرساء الفعل القرائي من خلال كلمة رئيسة الجمعية .
وبقاعة الأنشطة تحقق الفعل القرائي من خلال ورشات القراءة ، إذ حج التلاميذ والتلميذات للفضاء وكلهم رغبة في السفر عبر صفحات الكتب ، مستفيدين مما عرض من كتب .
ويشار إلى أن نشاط الجمعية تم بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل ، قطاع الثقافة ، حيث سطرت برنامجا شمل تنظيم خيمة القراءة تحت شعار : ” القراءة سر النجاح والارتقاء ” ممتد من 20 إلى 29 نونبر 2022 بفضاء حديقة واد فاس الكبرى ، تحت عنوان : ” أمة تقرأ ، أمة ترتقي ” .


وإذ نحيي الجمعية على نجاح النشاط الذي امتد على مدار يومين كاملين ، فإننا ننوه باستجابة المتعلمين والمتعلمات ، وتعطشهم للكتاب ، مع أملنا أن يتعزز هذا الفعل النبيل بأنشطة أخرى وشراكة ترفع من منسوب الحياة المدرسية بالثانوية ، وتواكب البرنامج الذي ستسطره أندية المؤسسة .
النشاط تم بحضور جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والتلميذات ، الشريك الحاضر في كل أنشطة المؤسسة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى