أخبار جهوية

فاس : مقاطعة الأساتذة والأستاذات للتصحيح .

بقلم : عبد الحكيم البقريني

في خطوة غير مسبوقة ، قاطع الأساتذة والأستاذات تصحيح الإمتحان الجهوي الموحد للسلك الإعدادي المتعلق بمواد التربية الإسلامية واللغة العربية فالإجتماعيات وذلك يومه الأربعاء 6 يوليوز 2022 . ويطالب الأساتذة والأستاذات الرافضين للتصحيح تحسين ظروف إجراء العملية لتتماشى وكرامة رجال ونساء التعليم ، فضلا عن تعويض من لم يتوصل بمستحقات التصحيح برسم الموسم الدراسي السابق ، مع الرفع من قيمة التعويض عن الورقة المصححة ، وغيرها من المطالب التي حملتها العرائض التي تتوفر الجريدة على نسخ منها .
وكانت جل المراكز متوقفة خلال صبيحة اليوم الأربعاء ، إذ شهدت العملية نجاحا كبيرا ، فبمركزي مولاي سليمان وعبد الرحيم بوعبيد انخرط أساتذة وأستاذات مادة التربية الإسلامية بشكل فعال مع المقاطعة ، على غرار مركزي الرازي وصلاح الدين الأيوبي المخصصين لمادة الاجتماعيات ، أما مركزي عمر الخيام والزهون المخصصين لمادة اللغة العربية فقد تجاوزت نسبة المشاركة في المقاطعة ثمانين بالمئة .
وقد تميزت الفترة الصباحية بروح المسؤولية ، حيث فتح نقاش من طرف الأساتذة والأستاذات خلص لمطالب ملحة بتحقيقها يمكن الشروع ومباشرة عملية التصحيح .
وبعد صياغة العرائض على مستوى كل مركز ، وتقديم بعضها لممثلي المديرية الإقليمية الذين حلوا بعين المكان ، رفع الشكل النضالي ، وانسحب الجميع في حدود الواحدة والنصف زوالا على أساس الالتحاق غدا صباحا بالمركز لمعرفة رد المديرية الإقليمية على الملف المطلبي .
وقد انخرط أيضا أساتذة وأستاذات التعليم الابتدائي في مقاطعة تصحيح الإمتحان الإقليمي المتعلق بالسادس إبتدائي ، حيث توقفت العملية بمجموعة من المراكز منها : الياسمين ، الإمام مالك ، ابن طفيل ، الدكارات ، وغيرها ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى