أخبار جهوية

مراكش..اولاد حسون تودع رجل دولة خدم المواطنين بين الإنسانية والمهنية

مراكش:اسماعيل البحراوي

احتفت صباح اليوم الأربعاء 31 غشت 2022،فعاليات المجتمع المدني و فاعليين سياسيين بمقر جماعة اولاد حسون ضواحي مدينة مراكش،بقائد قيادة اولاد حسون،بعد قرار انتقاله،الذي ترك حزنا عميقا في نفوس المجتمع الحسوني.

وقد عبّرت فعاليات المجتمع المدني عن مدى تعلقها برجل الدولة،وخادمها،السيد المحجوب الدفلي،لِما قدّمه من تضحيات جسام في كثير من المحطات التي ترك فيها بصمته الإنسانية والمهنية.

الحديث عن نجاحات قائد من عيار هذا الرجل الإنسان والوطني،بالمقارنة مع اسلافه الذين سبقوه،قد يعجز اللسان عن سرد المواقف الرجولية التي أثبت فيها عن وطنيته،والتي كان آخرها الازمة الصحية التي عصفت بالبلد،والتي نفضت الغبار عن انسانية رجل الدولة الذي أبهر المجتمع المدني والفاعل السياسي، بسلوكياته إبان الازمة الوبائية،إذ سهر على إرضاء المواطن من خلال توفير الامن الغذائي بالرغم من الضغوطات التي فرضتها الازمة.

كورونا..كانت محطة حقيقية لنجاح القائد الإنسان في تدبير الازمات وخلق فرص أخرى لامتصاص غضب المواطن،بفك مشاكله ودعمه نفسيا،وأحيانا ماديا،وذلك ليبقى عين الدولة التي لا تنام بجماعة اولاد حسون،لحفظ الامن والاستقرار ومراقبة مصالح الدولة،والمواطن سويا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى