أخبار جهوية

معرض لمختلف منتجات الصناعة التقليدية والموروث الثقافي ببلادنا ذاخل فضاءات مؤسسة فرويد الخاصة بالمنصورية.

عاشت فضاءات مجموعة مدارس فرويد الخصوصية المتواجدة بتراب جماعة المنصورية دائرة بوزنيقة إقليم بن سليمان ضواحي المحمدية ، حركة ونشاط غير مسبوق صباح السبت 11 مارس الجاري وذلك من خلال ما شهدته ساحتها من عرض لمنتجات الصناعة التقليدية عبر عدة اروقة اثثت بمنتوجات للصناعة التقليدية. برع في صنعها صناع تقليديون واثارت انتباه التلاميذ واولياءهم على حد سواء بل وانبهروا بما عاينوه ، وتجلى ذلك من خلال قيامهم بجولة عبر اروقة المعرض الذي تألق في تأثيت فضاءاته أطر واستاذات المؤسسة بشراكة مع تعاونية توريت أيت امزيل المنتمية للشبكة الإقليمية للاقتصاد الاجتماعي .

وضم المعرض بأروقته عدة مواد ومنتجات للصناعة التقليدية والاثات المنزلي والديكورات القديمة ومنتجات النسيج والالبسة ومنها الجلباب بكل انواعها والحايك التقليدي ومنتجات الطرز التقليدي والعصري وعدة معروضات اثارت فضول التلاميذ والتلميذات نظرا لاستكشافها لأول مرة من طرف البعض منهم .
مبادرة مؤسسة فرويد الخصوصية واطرها التربوية بتنظيم معرض نموذجي داخل الساحة لاقت استحسان آباء التلاميذ واسرهم وبالتالي اعطتهم فرصة للتعرف عن قرب رفقة ابناءهم المتمدرسين على منتوجات كانو يشاهدونها عبر التلفاز او في المقررات المدرسية .


هذا ونشير إلى أن أطر المؤسسة وغالبيتهم من الاستاذات أطروا بكل اقتدار العروض الفنية والرقصات الفلكلورية رافقتها موسيقى مميزة تفاعل معها التلاميذ بشكل عفوي وعبروا عن سعادتهم بالمعرض الذي يتزامن مع بداية العطلة المدرسية البينية الربيعية .


نشير في الاخير إلى تميز مؤسسة فرويد الخصوصية بجماعة المنصورية بغنى برنامجها التربوي بالانشطة الموازية والتي تأتي في اطار تنويع العرض المدرسي وهي بذلك رائدة بأطرها في تنظيم الأنشطة الموازية المحببة لذا التلاميذ والتي تمنح الناشئة فرص لاستكشاف مهارات ومعارف جديدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى