أخبار جهوية

المكتب المحلي بخنيفرة للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام يندد بغياب الأجهزة و المعدات الضرورية لمعالجة المرضى بالمستشفى الإقليمي بخنيفرة ( بيان) .

توصلت جريدة الحوار بريس ببيان صادر من النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام المكتب المحلي خنيفرة التي طالبت فيه بتحسين ظروف العمل من جميع النواحي التقنية و النفسية حتى يتسنى للشغيلة تقديم عرض طبي يليق باستقبال مرضى اقليم خنيفرة .

المكتب المحلي بخنيفرة للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام يندد بغياب الأجهزة و المعدات الضرورية لمعالجة المرضى بالمستشفى الإقليمي بخنيفرة ( بيان) .

و ندد البيان بسوء تسيير الادارة لأغلب المرافق الصحية التي خلقت إحتقانا في صفوف الشغيلة الطبية مما دعاها لخوض إضراب عن العمل لمدة يومين ابتداء من 19 الى غاية 20 يوليوز 2022 بجميع المصالح الإستشفائية و الفحوصات الخارجية بإستثناء أقسام الإنعاش و المستعجلات .

 

ومن جهة أخرى طالب المكتب المحلي بخنيفرة بوضع حل عاجل للعديد من المشاكل التنظيمية التي يتخبط فيها المستشفى في المركب الجراحي و في مختبر التحاليل الطبية الى جانب النقص الحاد في الأدوية و غياب أدوية مستعجلة و مشاكل في التسيير الإداري وعدم إدماج الأطباء في مجموعة من القرارات التي تتخدها الادارة بالمستشفى .

 

كما أشار المكتب المحلي للنقابة بخنيفرة الى غياب العديد من التجهيزات و المعدات الطبية الضرورية كجهاز الفحص بالصدى للقلب منذ أربع سنوات مما يضطر المرضى الى التنقل لمدن أخرى و غياب تكوين في طريقة استعمال جهاز قياس الضغط الدموي لمدة 24 ساعة وكذلك جهاز تخطيط القلب لمدة 24 ساعة holter ECG et holter tensionnelle ، و غياب جهاز التخطيط الكهربائي للدماغ و جهاز الفحص بالمنظار للجهاز الهضمي و الحقن الخاصة بالحاقن التلقائي من اجل القيام بالسكانير و عدم التوفر على أسرة خاصة بتقويم العظام و المفاصل للأطفال و جهاز قياس السكر بالنسبة لمرضى السكري الراقدين في المستشفى بمصلحة الطب و غياب مجموعة من المعدات الطبية الخاصة بتخصص الأنف و الأذن و الحنجرة و نقص حاد في القفازات و الكمادات المعقمة في أغلب المصالح الإستشفائية و خصوصا المستعجلات .

و ندد بلاغ فرع النقابة بخنيفرة بما أسماه سوء توزيع الموارد البشرية الخاصة بتخصص الأطفال طبيبين بمريرت وطبيبين

بالمستشفى الإقليمي بخنيفرة مع العلم أن هذا الأخير يستقبل عدد مهول من المرضى مقارنة مع مريرت.و نقص حاد في الأطر الشبه الطبية بمصلحة الأطفال أيضا وجود صعوبة كبيرة في نقل المرضى من المواليد الجدد إلى مراكز العناية المركزة و المساهمة المباشرة والغير المباشرة من الإدارة المعنية في إقحام بعض الأطباء في مجالس تأديبية و متابعات قضائية دون اللجوء إلى حلول تفاوضية وحماية إدارية .

 

و دعت النقابة الى تنظيم وقفة إحتجاجية أمام إدارة المستشفى الإقليمي لخنيفرة يوم19 يوليوز 2022 على الساعة العاشرة صباحا و النية في العودة الى التصعيد في حالة عدم الإستجاية الى الملف المطلبي الذي هو في صالح ساكنة إقليم خنيفرة التي تعاني مرارا من غياب التجهيزات التي تساعد الأطقم الطبية في أداء واجبها المهني بكل احترافية .

بقلم زكرياء علالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى