الرئيسية

والي جهة درعة تافيلالت يؤدي صلاة عيد الفطر بمصلى الحدب بالرشيدية .

الرشيدية

أدى المئات من سكان مدينة الرشيدية ، صبيحة اليوم الأربعاء 10 أبريل 2024 ، شعيرة صلاة عيد الفطر المبارك، وذلك بمصلى حي المسيرة الخضراء ، حيث تقدم والي جهة درعة تافيلالت ، عامل اقليم الرشيدية بوشعاب يحضيه، ساكنة المدينة ، في إحياء هذه المناسبة الدينية المبـاركة.

وكان الوالي بوشعاب مرفوقا برئيس المجلس العلمي والمندوب الجهوي للشؤون الاسلامية ورؤساء المصالح الأمنية والعسكرية ،ورؤساء المجالس المنتخبة ،وبرلمانيي الإقليم ، إضافة إلى أطر ورؤساء المصالح بالولاية.

وأدى سكان المدينة شعيرة صلاة العيد في أجواء روحانية وإيمانية مهيبة، طغت على محيا الجميع، وبعد أداء الصلاة تم الإستماع لخطبة العيد التي تطرق فيها الخطيب إلى الدلالات الدينية لعيد الفطر لدى الأمة الإسلامية،

وذكر الخطيب المصلين بأهمية العيد في نبذ الخلافات والتعاون على البر والتقوى وتفعيل صلة الرحم والتآزر والتسامح فيما بينهم، والسعي وراء كسب رضا الوالدين.

كما ابتهل الخطيب في ختام خطبة العيد إلى الله عز وجل بأن يحفظ أمير المؤمنين، ويسدد خطواته لما فيه خير شعبه الوفي، وأن يحفظ سائر المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، لينخرط بعد ذلك جموع المصلين في تبادل التهاني والتبريكات فما بينهم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى