أخبار جهوية

حفل باذخ بمجموعة مدارس جوهرة العلوم بفاس على شرف الإعلامي عزيز باكوش وفيلم “كلنا إنسان”

فاس : محمد أمقران حمداوي

بمناسبة تأهل فيلم “كلنا إنسان” إلى مهرجانات عربية وإفريقية انعقد يومه الجمعة 12 ماي 2023 على الساعة السادسة مساء محفل باذخ بمجموعة مدارس جوهرة العلوم وذلك لمتابعة هذا الفيلم الذي قدم فكرته الأستاذ عبد العزيز أغوتان، وأخرجه ذ. كريم عصارة، وشخص أدواره التلاميذ الآتية أسماؤهم: خديجة بوزيان وأريج خروفي وعدنان طالب.

في البداية تناول السيد مدير المدرسة محمد أزماط كلمة رحب من خلالها بحرارة بكل الأطر الإدارية والتربوية وبأسر الممثلين وبفعاليات متنوعة من النسيج المدني والثقافي والفني لمدينة فاس.

بعد ذلك انتقل الحضور الكريم إلى تقديم قراءات في الفيلم التربوي الذي تضمن قيمة إنسانية كبيرة مفادها تهييء ظروف مثلى للتسامح بين الأديان والتعايش بين الشعوب.

وفي فقرة ذات صلة تم تكريم الإعلامي المقتدر عزيز باكوش والاحتفاء بتجربته الإبداعية الخصبة من خلال توقيع نسخ من مؤلفه الأخير ” مصر … بعيون صحفي مغربي” لفائدة ممثلي الفيلم الثلاثة: المسلم واليهودي والمسيحي، وكذلك لثلة من المبدعين الذين تعاقبوا على إلقاء شهادات صادقة في حق المحتفى به وفي حق مخرج الفيلم وفي حق كاتب السيناريو.

وقد كانت الفرصة سانحة كذلك لحوار أداره باقتدار المحتفى به عزيز باكوش مع الممثلين بخصوص التحديات والإكراهات التي واجهتهم أثناء تشخيص الأدوار. وفي الأخير التأم الحضور الكريم في حفل شاي وفي صور جماعية تؤرخ بمداد القيم الإنسانية النبيلة للتفاعلات المنتجة واللقاءات المثلجة داخل مؤسسة جوهرة العلوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى