أخبار جهوية

وفد رفيع المستوى من غواتيمالا يحل بجهة الداخلة واد الذهب.

استقبل يوم الثلاثاء 4 اكتوبر 2022، رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ، مرفوق بوالي جهة الداخلة وادي الذهب، وفدا رفيع المستوى يضم دبلوماسيين كبار من دولة غواتيمالا ، حيث ضم الوفد نائبة الرئيس لشؤون العلاقات الخارجية لدولة غواتيمالا وسفيرها بالرباط ومسؤولا ساميا بذات الدولة ( غواتيمالا).

وفد رفيع المستوى من غواتيمالا يحل بجهة الداخلة واد الذهب.

وخلال استقبالهما للوفد ، نوه رئيس المجلس الجهوي بالموقف الثابت لدلولة غواتيمالا من خلال دعمها لقضية الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

 

كما أكد أن أقاليم الصحراء المغربية، وخاصة جهة الداخلة وادي الذهب أصبحت اليوم قطبا استثماريا واعدا، و تتوفر على ترسانة مشاريع تنموية وأوراش تتيح فرص الإستثمار بكل المجالات، بفضل التوجيهات الملكية السامية.

 

وأشاد والي الجهة لامين بنعمر بالمستوى العالي للعلاقات الثنائية بين المملكة ودولة غواتيمالا ، حيث لازالت تتواصل الجهود لتعزيز علاقات التعاون فيما بين البلدين.

 

في السياق ذاته، أعرب الوفد الدبلوماسي ، عن سعادته بالتواجد بهذه المنطقة الغنية بفرص الاستثمار ، حيث شكل اللقاء فرصة للتعرف على مستوى التطور الحاصل بجهة الداخلة وادي الذهب في شتى الميادين ، وما تزخر به الجهة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

 

تجدر الإشارة أن دولة غواتيمالا قد أعلنت عن قرار فتح قنصلية لها في مدينة الداخلة، تجدد من خلاله موقفها الواضح بشأن النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية ، معتبرة بذلك أن مخطط الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية هو الحل لهذا النزاع المفتعل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى