أخبار وطنية ودولية

يلاغ النقابة الوطنية المهنيه لموزعي ومستودعي الغاز بالمغرب‎‎

على اثر الاجتماع الذي انعقد بالرباط يومه الخميس 23 يونيو 2022 بين وزارة الداخلية والجمعية المهنية لمستودعي الغاز السائل بالجملة بالمغرب تعلن النقابة المهنية الوطنية لموزعي ومستودعي الغاز بالمغرب عن استغرابها لعدم قيام الحكومة بدعوة النقابة في محاولة لايجاد الحل المناسب سعيا لتجاوز الازمة المستفحلة والتي استوجبت اتخاذ قرار توقيف عملية توزيع قنينات الغاز يومي 29 و30 من الشهر الجاري .
وإذ تعرب النقابة الوطنية المهنية عن استغرابها لإحجام الحكومة عن دعوة الهيئة المعنية فإنها تشدد على ان الحل المنشود يمر حتما عبر اتفاق يتم التوصل إليه بين الشركات المعنية بكلفة التوزيع والنقابة المهنية التي تتحمل تلك التكاليف دون وجه حق وذلك برعاية من الحكومة باعتبارها الوصية على القطاع .
كما تؤكد النقابة بانها لا تطلب الدعم من اي جهة كانت بل انها تطالب بحقها المشروع لقاء قيامها بعملية التوزيع التي أثقلت كاهل الموزعين جراء الارتفاع الحاصل في ثمن البنزين وكل ما يرتبط بالمستلزمات ذات الصلة والتي جعلتهم على حافة الإفلاس ..
وبناء علية فان النقابة تعلن تمسكها بقرار التوقف عن توزيع قنينات الغاز خلال اليومين المذكورين اعلاه والاكتفاء بعرضها وبيعها بالمستودعات كإجراء أولي قابل للتمديد في حال عدم التوصل الى اتفاق يرضي جميع
الأطراف.
أمين عام : أحمد نضيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى