أخبار جهوية

اقليم افران …/الانتخابات الجزئية بمدينة افران : تفرز عبد السلام الحرار من حزب الحركة الشعبية رئيسًا جديدا للمجلس.

عرفت قاعة الاجتماعات بعمالة إقليم افران الاثنين 08 مايو 2023 لقاء الأعضاء المنتخبين الجدد لمدينة افران لانتخاب مكتب جديد للمجلس والتي عادت رئاسته إلى السيد عبد السلام الحرار من حزب الحركة الشعبية للمجلس المذكور. ونواب رئيس المجلس المنتخبون هم نور الدين مومو ومبارك جوهر وكريم جرادي وعبد الرحمن عوكان. أما منصب مقرر المجلس فقد عاد إلى السيدة سكينة الدارسة والسيدة مليكة البهاني كنائب مقرر .

كما يذكر أن حوالي 4614 من 8465 من المسجلين في اللوائح الانتخابية توجهوا إلى صناديق الاقتراع يوم الخميس الماضي 27 أبريل 2023 لانتخاب مجلس بلدي جديد لمدينة إفران بعد أن قررت المحكمة الإدارية لمكناس. وضع حد للوضع الذي أصبح يتعذر الدفاع عنه في المجلس البلدي لإفران بالإعلان عن حل المجلس المذكور وفقًا لأحكام المادة 72 من القانون الأساسي رقم 113/14 المتعلق بالجماعات الترابية.

اذ بعد عملية فرز الأصوات في هذه الانتخابات الجماعية الجزئية ، احتل حزب الحركة الشعبية المرتبة الأولى بـ13 مقعدًا ، تلاه حزب التجمع الوطني للأحرار بـ 4 مقاعد ، وحزب الاستقلال بـ 02 مقعدًا ، وحزب الاستقلال بـ 02 مقعدًا. حزب التقدم والاشتراكية بمقعد واحد فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى