أخبار وطنية ودولية

فاس: الأطر التربوية تحتج وترفض النظام الأساسي 

بقلم : عبد الحكيم البقريني

تنفيذا للبرنامج النضالي الذي سطره تحالف التنسيقيات، وبعد يومين متتالين من الإضراب والذي تميز باعتصامات داخل المؤسسات التعليمية ، تواصل يومه الخميس 26 أكتوبر 2023 البرنامج النضالي بوقفة احتجاجية أمام المديريات الإقليمية، التي كان فيها الأطر التربوية في الموعد بمديرية فاس المدينة.

انطلقت الوقفة الاحتجاجية في تمام الساعة العاشرة صباحا ، وقد رفع فيها المحتجون شعارات منددة بسوء التدبير الذي يميز الوزارة ، وشعارات رافضة للنظام الأساسي ، أو ما سموه نظام المآسي. الوقفة عرفت حضورا مكثفا ووحدة بين رجال ونساء التعليم .

نجاح الوقفة من خلال الحضور المكثف عزز نجاح الاضراب الذي تجاوز التسعين بالمائة حسب ما استقته الجريدة من النسب التي أعلنت من طرف مناضلي المؤسسات التعليمية. وكانت تنسيقية أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي قد خاضت هي الأخرى صباح الأمس وقفة احتجاجية أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، وكانت هي الأخرى ناجحة بكل المقاييس.

الوقفات الاحتجاجية أمام المديريات التعليمية ليومه الخميس 26 أكتوبر 2023 كانت وازنة ، فهل تلتقط الوزارة ومعها الحكومة الإشارات وترضخ لطاولة الحوار، أم أنها ستبقى وفية لسياسة الآذان الصماء؟ أسئلة وأخرى ستجيب عنها قرارات الأيام القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى